منظمة الصحة العالمية تكشف معطيات جديدة عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

منظمة الصحة العالمية تكشف معطيات جديدة عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي ظهرت في المملكة المتحدة “ليست خارج السيطرة”، هذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية الاثنين ردا على ما أعلنه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يوم أمس الاحد اذ اعتبر ان “السلالة الجديدة هي خارج السيطرة”.

وقالت المنظمة إنها تتوقع الحصول قريبا على مزيد من التفاصيل عن السلالة الجديدة شديدة العدوى في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من الدول الحدود أمام القادمين من بريطانيا خوفا من انتشار السلالة.

ويقول مسؤولون، مستشهدين بتحليل بريطاني، إنه ليس هناك دليل على أن السلالة المتحورة من الفيروس تزيد خطورة المرض، رغم أنها أسرع انتشارا.

وقالت ماريا فان كيرخوف كبيرة الفنيين في منظمة الصحة العالمية إن العلماء يبحثون مسألة تصدي الأجسام المضادة في الجسم للفيروس، وإنها تتوقع النتائج في الأيام والأسابيع المقبلة.

وقال رايان إن الدول تعمل انطلاقا من “مبدأ احترازي” في رد فعلها على السلالة.

من جهته، مسؤول الحالات الصحية الطارئة في المنظمة مايكل راين قال في مؤتمر صحافي “سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز الى حد بعيد عتبة 1,5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء وتمكنا من السيطرة عليها. بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة”.

واضاف راين “رغم ان الفيروس بات اكثر فاعلية الى حد ما على صعيد الانتشار، يمكن وقفه”، مؤكدا ان “الاجراءات المعمول بها حاليا في محلها. علينا مواصلة القيام بما قمنا به” حتى الان.

وتابع “قد يكون علينا ان نفعل ذلك بكثافة اكبر بقليل ولوقت اطول للتأكد من قدرتنا على السيطرة على هذا الفيروس”.

يذكر أن عدة دول أغلقت حدودها امام الوافدين من المملكة المتحدة وجنوب افريقيا حيث ظهرت السلالة الجديدة لكوفيد-19.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...