منح 4 تراخيص لشركة كندية من أجل التنقيب عن الذهب في المغرب

أكادير24 | Agadir24

 

منح 4 تراخيص لشركة كندية من أجل التنقيب عن الذهب في المغرب


أعلنت شركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية المتخصصة في التنقيب عن الذهب، أنها حصلت على 4 تراخيص استكشاف للتنقيب عن الذهب في المنطقة المجاورة لمشروع “تيشكا إيست” في منطقة الأطلس الكبير.

وبحسب الشركة الكندية، فإن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، وافق يوم الثلاثاء المنصرم، على تعديل اتفاقية الاستكشاف الأولية الموقعة في غشت 2020.

وينص التعديل المتفق عليه بين الشركة و المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن على إضافة 4 تصاريح استكشاف جديدة لصالح الشركة الكندية، ليصل مجموع تصاريحها إلى 7 تصاريح، تغطي مساحة تبلغ 82 كيلومترا مربعا.

وتوجد التصاريح الأربعة الممنوحة للشركة الكندية، حسب ما أوردته هذه الأخيرة، في منطقة المصلحة المشتركة المتفق عليها والمنصوص عليها في الاتفاقية الأصلية الموقعة في 18 غشت 2020.

وأكدت الشركة نفسها أنها ستتحمل مصاريف التنقيب عن الذهب، والتي قدرت بـ2.6 مليون درهم خلال السنة الأولى، و4.892 مليون درهم خلال السنة الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ستيلار أفريكا غولد” كانت قد أعلنت من قبل اكتشاف كميات مهمة من الذهب بمنطقة “تيشكا” المتواجدة بجبال الأطلس الكبير، على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب غرب مراكش.

قد يعجبك ايضا
Loading...