Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ملخص اليوم  الثالث من كأس العالم قطر 2022.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24 -و,م,ع

 

تميز اليوم الثالث من منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تتواصل إلى غاية 18 دجنبر المقبل بقطر، بالفوز الثمين الذي حققه منتخب السعودية على الأرجنتين أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب، واكتساح فرنسا لأستراليا.

وهكذا ، تغلب المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب لوسيل، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من منافسات مونديال قطر 2022.

وسجل هدفي المنتخب السعودي صالح الشهري (د 48) وسالم الدوسري (د 53)، فيما سجل هدف المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (د 10 ض ج).

وبهذا الفوز، فجر المنتخب السعودي واحدة من أكبر المفاجآت في نهائيات كأس العالم بفوز تاريخي على الارجنتين ونجمها ليونيل ميسي ، وبالتالي كسرت السعودية نحسا لازمها في مشاركاتها الخمس السابقة في المباريات الافتتاحية عندما فشلت في الفوز في اي منها (4 هزائم وتعادل واحد)، قبل أن تحقق نصرا مدويا اليوم.

وعن نفس المجموعة، تعادل المنتخب المكسيكي مع نظيره البولندي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب”974″، في لقاء عرف تضييع البولندي روبرت ليفاندوفسكي لضربة جزاء (د 58).

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، متقدما على المكسيك وبولندا بنقطة واحدة والأرجنتين بدون رصيد.

وبرسم المجموعة الرابعة ، استهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على نظيره الأسترالي بأربعة أهداف لواحد ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الجنوب في منطقة الوكرة.

وتناوب على تسجيل أهداف فرنسا أدريان رابيو (د 27) وأوليفي جيرو (د 32 ود 71) وكيليان مبابي (د 68)، فيما وقع الهدف الوحيد لأستراليا كريغ غودوين (د 9).

ويخوض المنتخب الفرنسي غمار هذه البطولة في غياب العديد من اللاعبين المؤثرين أبرزهم هدافه كريم بنزيمة صاحب الكرة الذهبية هذا العام، والذي أصيب قبل يومين من انطلاق البطولة، بالإضافة إلى ثنائي خط الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي اللذين لعبا دورا كبيرا في تتويج الديوك” باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه في مونديال 2018.

وعن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، متقدما على تونس والدنمارك برصيد نقطة واحدة وأستراليا بدون نقاط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.