مقتل مهرب بالرصاص على يد البحرية الملكية وحجز أطنان من المخدرات في عرض البحر

أكادير24

علم من مصادر متطابقة، أن وحدة تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، إضطرت صباح اليوم الإثنين لإطلاق النار على قارب مطاطي سريع بعد عدم إمتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التدخل تم بسواحل أشقار، لإحباط عملية تهريب المخدرات من السواحل المغربية، حيث إضطر أحد عناصر دورية البحرية الملكية، إلى استعمال السلاح الوظيفي، مما أسفر عن وفاة أحد المهربين، وحجز كمية كبيرة من المخدرات ناهزت الطن .

وأوضح المصدر أن الزورق رفض الامتثال لوحدة خفر السواحل بعد عملية مطاردة امتدت حوالي أربعين دقيقة، بالرغم من إطلاق طلقات تحذيرية، مضيفا أن وحدة خفر السواحل اضطرت إلى إطلاق النار على محرك الزورق.

وأشار إلى أن هذه العملية أسفرت عن وفاة أحد المهربين إثر إصابته برصاصة مرتدة وإصابة آخر بجروح وحجز كمية كبيرة من المخدرات، مبرزا أن المخدرات المحجوزة نقلت إلى ميناء طنجة – المدينة وتم تسليم المهربين إلى السلطات المحلية.

من جهة أخرى، ذكر المصدر العسكري أن وحدة أخرى تابعة للبحرية الملكية تمكنت في اليوم نفسه من إحباط عملية ثانية لتهريب المخدرات بعرض ساحل أصيلة، وذلك حوالي الساعة السادسة صباحا. وأسفر التدخل عن اعتقال أربعة أشخاص وضبط كمية مهمة من المخدرات. وحسب المصدر ذاته فقد تم تسليم المهربين والمخدرات المحجوزة إلى الدرك الملكي لإجراء البحث والمتابعات القضائية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: