مغاربة العالم يستنكرون “التلاعب بهم” بعد إضافة فرنسا وإسبانيا والبرتغال للقائمة “ب”

أكادير24 | Agadir24

مغاربة العالم يستنكرون “التلاعب بهم” بعد إضافة فرنسا وإسبانيا والبرتغال للقائمة “ب”

خلق التحديث الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية بخصوص إدراج فرنسا والبرتغال وإسبانيا في القائمة “ب”، دون سابق إنذار، غضب الجالية المغربية، واصفة ذلك ب “التلاعب الخطير”.

وتضرر من هذا القرار عدد كبير من مغاربة العالم، ممن قاموا سابقا بحجز تذاكر السفر، أو أولائك الذين باتوا ملزمين بقضاء جزء كبير من إجازاتهم في الحجر الصحي في أحد الفنادق.

في هذا الصدد، أفاد أفراد من الجالية أن مثل هذه القرارات “غير المدروسة” تؤثر على الجهود التي بذلتها المملكة في مواجهة جائحة كورونا، خاصة بعدما بات المغرب بلدا يضرب به المثل في تدبير أكثر الفترات حساسية في تاريخ العالم.

ونتيجة لذلك، طالب مغاربة العالم الحكومة بمعالجة الإجراءات التي سنتها مؤخرا، ملتمسة منها فرض الحجر الصحي في المنزل وليس في الفنادق، نظرا لتكلفتها المرتفعة، خاصة بالنسبة للأسر المكونة من ثلاثة أفراد أو أكثر.

وبالإضافة إلى ذلك، التمس أفراد الجالية من الحكومة وضع كل الاستراتيجيات اللازمة للمساهمة في ولوج مغاربة العالم أرض الوطن في أحسن الظروف، عملا بالتوجيهات الملكية السامية الصادرة في هذا الصدد.

يذكر أن السلطات المغربية أعلنت عن تحيين جديد للائحة بلدان القائمة “ب”، التي يخضع القادمون منها نحو المغرب لقيود إضافية، تجبرهم إما على التوفر على تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أو الخضوع لحجر صحي في أحد الفنادق.

وفي سياق متصل، أفادت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع “كوفيد-19” أن التحديث الجديد يهم دول فرنسا وإسبانيا والبرتغال التي ستضاف إلى القائمة “ب” ابتداء من يوم غد الثلاثاء 13 يوليوز الجاري، وذلك بعد مرور أقل من أسبوع على إضافة مصر وتونس وروسيا إلى اللائحة نفسها.

تعليقات
Loading...