مصير مجهول ينتظر ست أسر بقلب مدينة أكادير بعدما اقتربت آلات الهدم من المنازل التي يقطنون بها

أكادير24 | Agadir24

أصبح مصير ست أسر بقلب مدينة أكادير مجهولا بعد قرب تحرك آلات الهدم تجاه المنازل التي يقطنون بها لسنوات، بالقرب من ملعب الانبعاث الجنوبي بأكادير.

في هذا الصدد، ذكرت مصادر أكادير 24 بأن أرباب تلك الأسر توصلوا باستدعاءات شفوية من طرف عناصر السلطات المحلية تخبرهم بضرورة إخلاء منازلهم وإفراغها في أفق الشروع في هدمها، موازاة مع الأشغال التي تجري حاليا بملعب الانبعاث الجنوبي في إطار أحد مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024.

هذا، وأعرب أرباب الأسر عن استغرابهم لهذا المطلب، خصوصا وأنهم لم يتوصلوا بأية استدعاءات رسمية من أجل التعويض عن هدم بيوتهم أو أي شيء من هذا القبيل، وهو ما سيعرضهم للتشرد والضياع، بعدما كانوا يستغلون منازلهم ويقطنونها لعقود طويلة.

ونتيجة لذلك، طالب المتضررون من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان التدخل العاجل من أجل إنصافهم وتمكينهم من محلات سكنية تليق بهم وبأسرهم قبل الشروع في عملية الهدم.

وإلى جانب ذلك، التمس أرباب الأسر المهددين بهدم بيوتهم من الوالي تمكينهم من جميع الوثائق القانونية التي ستؤكد استفادتهم من التعويضات اللازمة، معربين عن تخوفهم من أن يصبح مصيرهم التشرد بمعية أبنائهم، خصوصا وأن لا مأوى آخر لديهم يمكن أن يأويهم.

تعليقات
Loading...