Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مصطفى يخلف: استقبالنا لوفد نقابة المحامين الموريتانيين بمعبر الكرارات نعتبره واجبا نحو زملاء المهنة .

أكادير24 | Agadir24

قال المحامي ذ مصطفى يخلف عضو هيئة المحامين لدى استئنافية اكادير وكلميم والعيون :” إن عددا من اعضاء الهيئة انتقلوا إلى معبر الكرارات قادمين من أكادير والداخلة لاستقبال الزملاء الموريتانيين الذين نتقاسم معهم نفس المهنة وندافع على نفس المبادىء والاخلاقيات، للتأكيد على مدى السعادة الغامرة التي يشعر بها كافة المغاربة وعلى الخصوص المشتغلين في مهن القضاء والعدالة والمحاماة، وهي المبادرة التي كان لها طيب الأثر لدى الوفد الموريتاني الشقيق .

وحظي الوفد لدى وصوله إلى مدينة الداخلة باستقبال حار من لدن السيد رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها واعضاء الهيئتين القضائتين والأستاذ تاروز ممثلة هيئة نقابة المحامين بالجهة ورئيس مصلحة كتابة الضبط الاستاذ البكاي ورئيس مصلحة كتابة الضبط بالنيابة العامة ومساعديهم، حيث قام الوفد الموريتاني بزيارة كافة مرافق المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة.

في هذا السياق، رحب رئيس المحكمة الابتدائية بالوفد الموريتاني الذي يقوم بهذه الزيارة التي تأتي في اطار رحلة التكوين المهني المنظمة تشاركيا مع هيئة المحامين لدى محاكم الاستناف باكادير وكلميم والعيون.

و ابرز كل من السيد رئيس المحكمة والسيد الوكيل أهمية هذا الصرح القضائي النموذجي بالجهة والذي يستجمع كل مقومات العدالة الحديثة وتيسير الولوج وسرعة البث مع ضمان حسن تطبيق القانون وحقوق الدفاع .

وأضاف السيد وكيل الملك في عرضه أمام الوفد الموريتاني بأن المغرب قطع اشواطا كبيرة في مجال استقلال القضاء وضمانات المحاكمة العادلة، مبرزا خصوصيات النيابة العامة بالمغرب والتي تعتمد على تطبيق روح القانون وملائمته مع العصر.

واختتم اللقاء بكلمة الامين العام لهيئة المحامين الموريتانيين، وكلمة العضو المكلف بالتكوين تناولت قيمة اتفاقيات التعاون بين الهيئتين المعنيتين وتطلعات المستقبل الرامية الى الاستفادة المشتركة من النظامين القضائيين المغربي والموريتاني وكدا الإطلاع على التجربة المغربية وفق آخر مستجداتها القانونية والمهنية .

كما أشاد الوفد الموريتاني بحرارة الاستقبال وكرم الضيافة واعجابهم الكبير بالبنيات التحتية العظيمة التي تستجيب للمعايير الدولية في مجال تقريب العدالة من المتقاضين وتوفير السبل الكفيلة لجعل عمل المحاماة في مستوى التطلعات والرهانات.

وفي الأخير تمت الإشادة بالتغطية الإعلامية المواكبة لبرنامج هذه الزيارة المهنية العملية، وتم توثيق الزيارة بصورة جماعية تخليدا لهذا اليوم المهني والقضائي المتميز.

 

اكادير 24 :الداخلة ع جداد

قد يعجبك ايضا
Loading...