مصادر رسمية: هذا هو سبب الإرتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم، وهذه هي المدن الأكثر تضررا

أكادير24 | Agadir24

أكد الطيب الحمضي، رئيس النقابة الوطنية للطب العام في تصريح لميدي 1 تي في، أن الأسباب التي أدت إلى إرتفاع عدد الإصابات هو رفع عدد الاختبارات المنجزة ابتداء من بداية الأسبوع الجاري، “كلما أجريت عدد اختبارات أكبر، كلما تم اكتشاف حالات أكثر حسب القواعد العالمية”. حيث أصبح من الممكن إجراء الاختبارات في كل من فاس ومكناس ووجدة ومراكش وأكادير والرباط والدار البيضاء.

وتوقع الحضري أن يسجل عدد الإصابات المؤكدة ارتفاعا ملحوظا في الأيام القليلة المقبلة، وهو “أمر إيجابي ويعطي صورة حقيقية عن الوباء”.

أما عن السبب الآخر الذي أدى إلى حصيلة اليوم، فهو ما صرحت به نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية للصحة في جهة الدار الييضاء، للقناة الثانية، حيث قالت بأن التحاليل المخبرية، التي خضعت لها عاملات في شركة خاصة بعين السبع في مدينة الدارالبيضاء، أثبت أن حوالي 72 منهن مصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المتحدثة نفسها، إن المصابات يواصلن علاجهن في مستشفيات جهة الدار البيضاء سطات، وأفادت أن 80 في المائة ممن خالطن إحدى العاملات المصابات بفيروس كورونا، خضعن إلى التحاليل المخبرية، وبالتالي الحصيلة لم تنته بعد.

من جهتها أكدت مصادر إعلامية محلية، أن أزيد من 60 جنديا بالقاعدة العسكرية لمدينة ابن جرير، تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مساء يوم أمس الأربعاء، بعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش.

وكانت الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب قد كشفت تسجيل 227 حالة جديدة مؤكدة خلال 16 ساعة الماضية ليرتفع بذلك مجموع الإصابات بهذا الوباء إلى 2251 حالة مؤكدة، منها حالة جديدة بجهة سوس ماسة تعود لسائحة بولونية سجلت بأكادير يوم أمس الأربعاء.

في هذا الإطار، أعلنت وزارة الصحة، عبر موقعها الرسمي “كوفيد المغرب”  بأنه تم ما بين الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء 15 ابريل ، و العاشرة  من صباح يومه الخميس 16 أبريل 2020 ، تسجيل 227 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

هذا، و تم تأكيد هذه الحالات، مخبريا ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بمرض” كوفيد -19 ” هو 2251 حالة ببلادنا إلى حدود الزمن المذكور .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: