مستشفى الأمراض النفسية بأكادير يقترب من استكمال أشغاله، وهذه هي نسبة تقدم الأشغال المتعلقة به.

أكادير24 | Agadir24

أفادت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة سوس ماسة بأن نسبة أشغال بناء مستشفى الأمراض النفسية بأكادير، الذي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقة الورش المتعلق به العام المنصرم، بلغت 85 في المائة.

هذا، وبلغت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 55 مليون درهم، حيث يمتد على مساحة تصل إلى 25097 متر مربع، ستجزأ إلى مرافق عدة، منها التي ستقدم خدمات الطب النفسي للبالغين، وخدمات الطب النفسي للأطفال، والطب النفسي للمسنين، ووحدة للطب الشرعي، وأخرى لطب الإدمان، بالإضافة إلى توفره على قطب للاستشارات الخارجية، وآخر للاستشفاء ووحدة للمستعجلات.

وعلاوة على ذلك، تبلغ الطاقة السريرية لهذه المنشأة الصحية 120 سريرا، الأمر الذي من شأنه تعزيز العرض الصحي المتعلق بالطب النفسي بجهة سوس ماسة التي تتوفر في الوقت الراهن على ثلاث مصالح من هذا النوع، ويتعلق الأمر لالمراكز الاستشفائية بكل من بإنزكان، وتارودانت، وتيزنيت.

يذكر أن مشروع بناء مستشفى الأمراض النفسية بأكادير هو من بين المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024، والذي يحظى برعاية ملكية سامية، كما أن ذات المشروع ينسجم مع استراتيجية وزارة الصحة بخصوص خلق مستشفيات جهوية متخصصة في الطب النفسي.

تعليقات
Loading...