Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مستجدات الحريق المهول الذي اندلع بغابة ضواحي تارودانت

أكادير24 | Agadir24

 

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة أنه تمت السيطرة بشكل إجمالي على الحريق الذي اندلع وسط غابة بجبال إكني التابعة لجماعة تيزينتاس بإقليم تارودانت.

وذكرت مصادر الموقع أن تدخلات رجال الوقاية المدنية والسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مكنت من إخماد النيران المشتعلة بذات المنطقة، منذ مساء أمس الثلاثاء 26 يوليوز الجاري.

وأكدت المصادر نفسها أن التضاريس الوعرة بهذه المنطقة الجبلية وانعدام المساك والطرق صعبت عملية إطفاء الحريق، ذلك أن هذه العوامل تحد من إمكانية وصول آليات رجال الإطفاء إلى مكان اندلاع النيران.

وأضافت المصادر سالفة الذكر أن سكان المنطقة تدخلوا بسبب عدم إمكانية وصول شاحنات الإطفائيين إلى الجبل، وساهموا في إخماد النيران باستعمال الوسائل التقليدية، طيلة ساعات الليلة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بإقليم تارودانت كانت قد أمرت ساكنة الدواوير التي تقترب منها النيران بمغادرة مساكنهم خوفا من وصول ألسنة اللهب إليهم وتكرار فاجعة الشمال بالمنطقة.

ويشار أيضا إلى أن الحريق المهول الذي اندلع وسط غابة بجبال إكني التابعة لجماعة تيزينتاس بإقليم تارودانت تسبب في خسائر فادحة، حيث أسفر عن احتراق عدد من الأشجار و النباتات ومساحة هامة من الغطاء الغابوي.

قد يعجبك ايضا
Loading...