Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مربعات للتجار تثير الجدل بإنزكان .

أكادير24 | Agadir24

 

مربعات للتجار تثير الجدل بإنزكان .


عاينت أكادير 24 صبيحة يومه السبت أمام بوابة السوق النموذجي النور بمنطقة تراست بإنزكان، يافطة تحث التجار على بناء المربعات التي استفادو منها في أجل أقصاه 28\2\2022  لبيع الخضر والفواكه والذي سيهم في تأهيل بائعي الخضر والفواكه .

هذا، و يروم هذا السوق النموذجي تحسين ظروف اشتغال التجار، وضمان استقرار بائعي الخضر والفواكه  بهدف اجتثات البنيات العشوائية، وتحرير الملك العمومي، والارتقاء بجاذبية المشهد الحضري. كما يروم هذا المشروع النهوض بالاقتصاد التضامني، وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي، وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع، وتطوير البنية الاقتصادية والتجارية للمدينة.

لكن هذا المشروع قوبل بالرفض، يقول أحد الحقوقين، لكون الجماعة ألزمت الباعة المستفيدين من  بناء “المربعات”  في تجاهل  لدراسة مهيكلة تتعلق بربط السوق بشبكة  الصرف الصحي والكهرباء والماء.

وأضاف المتحدث نفسه: ” لم أعد أومن بتشييد أسواق نموذجية أخرى لأن في هذا ضياعا للوقت وإهدارا للمال العام، ونمنح للتجار دكاكين يبيعونها ويربحون مبالغ مالية، زد على ذلك أننا كلما وزعنا دكاكين على الباعة الفوضويين، إلا و شجعنا آخرين لممارسة تجارة الفوضى حيث يتضاعف عددهم، وطالب بالاستفادة من دكاكين بأسواق أخرى حيث أصبح هذا الوضع تجارة مربحة، وأصبحنا نستقبل آلاف المواطنين يطالبون بدكاكين كما لو كان الأمر يتعلق بمساعدة بسيطة.

و أضاف نفس المتحدث في تصريحه لأكادير24، ” يجب انخاذ إجراءات صارمة على رأسها الزجر، ثم توعية المواطن بضرورة الحفاظ على نظام ونظافة المدينة، ومحاربة مافيات هذه التجارة الفوضوية المتحكمة في أسواق المدن.

قد يعجبك ايضا
Loading...