مدينة مغربية تعلن مجانية مواقف السيارات، فهل تفعلها أكادير ؟

أكادير24 | Agadir24

أدت “الثورة الفايسبوكية” التي قادها عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ضد ”مول الجيلي الأصفر” وخروقاته السافرة في حق المواطنين، إلى اتخاذ جماعة مدينة المحمدية قرارا غير مسبوق، تمثل في إخضاع جميع مواقف السيارات والدراجات بالمدينة لمبدأ المجانية.

واتخذت الجماعة المذكورة هذا القرار بعد انتهاء عقد استغلال مواقف السيارات والدراجات في المحمدية، في 25 غشت الجاري، لافتة عبر يافظات بالشارع العام إلى أن جميع المواقف في المدينة ستبقى مجانية إلى حين إبرام عقد استغلال جديد.

هذا، ودعت الجماعة الحضرية لمدينة المحمدية كافة المواطنين إلى الامتناع عن أداء فاتورة التوقف لأن ذلك مخالف للقانون، كما تعهدت بتنظيم عملية استغلال المرابد العمومية بمجرد إبرام عقد جديد.

وأشاد عدد من المتفاعلين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقرار الجماعة، لأنه سيعفيهم من أداء مصاريف المرابد ولو بشكل مؤقت، كما أنه سيعطي نفسا جديدا لهذا القطاع في حال أبرم العقد الجديد مع جهات أكثر مسؤولية واحتراما للقانون.

وكان من بين المتفاعلين نشطاء من أكادير، تساءلوا عن مدى إمكانية قيام جماعة المدينة بذات الإجراء من أجل إعادة هيكلة هذا القطاع الذي شابته خروقات عدة، وضمان حقوق المواطنين وحمايتهم من بطش بعض “أصحاب الجيلي الأصفر”.

يذكر أن حملة “عيقتو” التي أطلقها عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ضد “الحراس الوهميين”، لقيت تفاعلا واسعا في مختلف ربوع المملكة، حيث روى عدد من المواطنين
الاعتداءات والممارسات غير القانونية التي تعرضوا لها من طرف بعض المتطفلين والمتطاولين على الملك العمومي عبر احتلالهم لمواقف السيارات وإرغام أصحابها على أداء فاتورة التوقف وفقا لمبالغ تفوق المتعارف عليه.

تعليقات
Loading...