مدينة أكادير ستتعزز بمشروع “العربات الفاخرة” الذي سيربط بين العديد من شوارع المدينة ومعالمها السياحية

أكادير24 | Agadir24

مدينة أكادير ستتعزز بمشروع “العربات الفاخرة” الذي سيربط بين العديد من شوارع المدينة ومعالمها السياحية

يعتبر مشروع العربات الفاخرة أحد المشاريع التي ستعزز بها مدينة أكادير، وذلك في سياق تقوية الدور الريادي لهذه المدينة التي تعتبر القطب السياحي لجهة سوس ماسة.

وفي هذا السياق، يرتقب أن تجول العربات الفاخرة في الشهور المقبلة المدينة حاملة زوارها وساكنتها إلى مختلف الأرجاء، كما هو الشأن بالنسبة لمشروع “الكوتشي” بكل من مدن مراكش وتارودانت، والذي أصبح أحد المعالم السياحية البارزة لهذه المدن.

هذا، وأوضح محمد أوشن صاحب فكرة ومشروع العربات الفاخرة لأحد المواقع الإلكترونية بأن مشروعه يأتي تجسيدا لفكرة “مزج الثقافة المغربية المتعلقة بالأعراس والعمارية، مع الحصان الذي يدخل ضمن حرفته في الأصل”.

وأكد محمد أوشن أن من بين مميزات العربات الفاخرة هو إمكانية تشغيلها دون الحاجة إلى الحصان بالاعتماد على المحرك مثل السيارة، وذلك نظرا للعقبات الطرقية المنتشرة بمدينة أكادير، والتي تستلزم تشغيل المحرك لمساعدة الحصان على تجاوزها، مضيفا أن كون العربات الفاخرة مغلقة بالكامل يمكنها من تقديم خدماتها لساكنة المدينة وزوارها طيلة فصول السنة حتى في موسم هطول الأمطار.

وتجدر الإشارة إلى أن العربات الفاخرة بأكادير ستربط بين العديد من الشوارع على صعيد المدينة و من بينها شارع الجنرال الكتاني، والحسن الثاني، والجيش الملكي، وكينيدي، و29 فبراير، ومولاي عبد الله، وولي العهد، ومحمد الخامس، و20 غشت، وممر تاودا.

وعلاوة على ذلك، ستنقل العربات الفاخرة زائري المدينة إلى العديد من المعالم الدينية و السياحية قصد التعريف بها، ومن بينها مسجد لبنان ومسجد محمد الخامس، وحائط ذكرى الزلزال المتواجد أمام مبنى جماعة أكادير وغيرها.

تعليقات
Loading...