مجموعة عالمية رائدة في علاج مرضى القصور الكلوي تحل بأكادير في إطار تعاون مشترك مع مركز C.H.A.

أكادير24 | Agadir24

قامت مجموعة Diaverum، المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية لعلاج مرضى القصور الكلوي، بتوجيه اهتمامها نحو مركز  تصفية الدم وأمراض الكلي (C.H.A) بأكادير، وذلك من أجل إقامة تعاون مشترك بين الجانبين في قادم الأيام.

وأعلنت مجموعة Diaverum هذا الخبر عن طريق إصدارها بلاغا صحفيا أكدت فيه على أن “التوجه نحو مركز C.H.A خطوة حاسمة في ترسيخ جذور هذه الشركة في المغرب”، مضيفة أن هذه الخطوة بداية لريادة المجموعة في مجال رعاية أمراض الكلى بالمملكة.

في هذا السياق، أعرب هيرفي جورجيلون ، نائب رئيس Diaverum في أكادير عن سروره بالتعامل مع فريق مركز C.H.A بأكمله، مضيفا أن أكادير “وجهة معترف بها وجذابة، والاستقرار بها سيمكن فريق Diaverum من تقديم خدمات للرعاية الصحية المتخصصة في أمراض الكلى للعديد من المرضى القاطنين بالمدينة أو الذين يقضون عطلاتهم بها”.

ومن جانبه قال الدكتور بشير منيب، أحد مؤسسي مركز تصفية الدم وأمراض الكلى بأكادير، بأن مجموعة Diaverum تعد من بين المجموعات العالمية الأكثر خبرة وكفاءة في رعاية أمراض الكلى، وبأن امتدادها في المغرب سيخفف من معاناة حوالي 30000 مريض يخضعون للغسيل الكلى المزمن في المملكة.

هذا، وأعرب الدكتور حدو زماري، المؤسس الثاني لمركز C.H.A، بدوره عن سعادته بالتعامل مع مجموعة Diaverum، حيث إن ذلك “سيساعد على الرفع من جودة مجموعة من المعدات والتجهيزات التي يتوفر عليها المركز سلفا، أو التي سيتم تزويده بها في المستقبل، وذاك في سياق الاستمرار في استقبال المرضى القاطنين بأكادير أو الذين يضطرون لإجراء غسيل الكلى أثناء حلولهم بالمدينة”.

يذكر أن مجموعة Diaverum تتواجد في حاليا في 22 دولة بكل من أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط، أما عن حلولها بالمغرب فقد كان في سنة 2019، عندما  افتتحت فرعا لها بمراكش، موجهة اهتمامها نحو تجويد آليات الرعاية الصحية التي تقدمها لمرضى الكلى في المغرب.

تعليقات
Loading...