Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مغاربة يجبرون طائرة متوجهة من الدار البيضاء إلى تركيا على النزول بإسبانيا، والأمن يفشل مساعيهم

أكادير24 | Agadir24

 

ذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن طائرة تابعة لشركة “بيغاسوس” التركية، كانت تؤمن الربط عبر رحلة مباشرة بين الدار البيضاء وإسطنبول، نزلت بشكل اضطراري بمطار برشلونة الإسباني، نهاية الأسبوع المنصرم.

وحسب ذات المصادر، فإن شبانا مغاربة كانوا على متن الطائرة المذكورة أثاروا الرعب في صفوف الركاب بتصرفات جد متهورة، الهدف منها إجبار الربان على النزول بأحد المطارات الإسبانية.

المصادر نفسها أكدت أن الشباب المعنيين كانوا يحاولون الهجرة بطريقة غير مشروعة إلى إسبانيا، في خطة مشابهة لتلك التي نفذها مغاربة آخرون قبل بضعة أشهر بجزيرة مايوركا.

وأوردت المصادر سالفة الذكر أن الطائرة حطت بالفعل بمطار برشلونة وظلت هناك لثلاث ساعات، قبل أن تتابع طريقها نحو إسطنبول، لكن دون أن ينجح المعنيون بالأمر في مغادرتها.

يذكر أن 24 مهاجرا مغربيا نفذوا خطة هروب جماعي، شهر نونبر المنصرم، عندما كانوا على متن طائرة توقفت اضطرارا بمطار سون سانت جوان بمايوركا، بسبب مرض أحد ركابها.

وكانت الطائرة المذكورة قادمة من الدار البيضاء صوب تركيا، مرورا بالأجواء الإسبانية، واضطرت للتوقف ساعات حيث جرى نقل شخص ادعى المرض إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، قبل أن يتبين أنه بصحة جيدة، وأن الأمر لا يعدو كونه خطة مدبرة للهجرة بطريقة غير مشروعة.

وفتحت السلطات الإسبانية تحقيقا في هذه الواقعة، انتهى بتوقيف جميع الفارين، وكذا الشخص الذي ادعى المرض من أجل تنفيذ خطة الهروب.

قد يعجبك ايضا
Loading...