مثول رضى طوجني أمام النيابة العامة بأكادير بهذه التهم، و هذا ما تقرر في قضيته.

أكادير24 | Agadir24

مثل الناشط الفايسبوكي رضى طوجني أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية أكادير قبيل قليل من زوال اليوم الجمعة 8 أبريل 2020.

هذا، وتقرر الاحتفاظ بالموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية مدة 24 ساعة أخرى، بعدما وجهت له تهم انتحال صفة مهنية ينظمها القانون، وخرق قواعد الحجر الصحي.

و كانت أكادير24، قد أشارت في مقال سابق إلى أن عناصر الدرك الملكي بتامرى شمال أكادير أوقفت “رضى طاوجني” مساء يوم الخميس 7 ماي 2020 بمنطقة “برج الضو” بتامري، وذلك بسبب خرقه لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، بحكم أنه لا يسكن بالمنطقة ولا يتوفر على ترخيص للتنقل إليها، و أوضحت مصادر الموقع، بأن الموقوف تم تسليمه الى المركز القضائي، قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي للدرك الملكي بأكادير بأمر من النيابة العامة.

وأضافت مصادر أكادير24 أن طاوجني  قام قبل إعتقاله بزيارة سد الأمير مولاي عبد الله بتامري قصد اعداد روبورطاج حول نذرة المياه بالسد على شاكلة ما قام به بسد عبد المومن بتارودانت، قبل أن يتم إعتقاله بسد إداري بمشارف منطقة برج الضو بتامري.

إلى ذلك، شكل موضوع إعتقال طوجني مادة لنقاش كبير في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث طالب مجموعة من رواد العالم الأزرق بإطلاق سراحه.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: