قيادات كشفية بجهة سوس ماسة، تحضر حفل افتتاح المؤتمر الوطني العاشر للكشافة والمرشدات  بالمعمورة .

أكادير24

حضرت قيادات كشفية بجهة سوس ماسة حفل افتتاح المؤتمر الوطني العاشر للكشافة والمرشدات ،المنعقد بالمعمورة تحت شعار”من أجل أصالة كشفية متجددة” بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس ،.بحضور أكثر من ستين من القادة والقائدات يمثلون أحد عشر جهة من جهات المغرب، والذي يستمر أيام 27و28و29دجنبر 2019

وتميز الحفل الافتتاحي بتكريم فعاليات قيادية كشفية أسدت خدمات جليلة للمنظمة وساهمت في بناء أبنائها.إرساء لثقافة الاعتراف ، تثمينا وتقديرا لمجهوداتها في سبيل نشر الحركة الكشفية. وقد تم تكريم رئيس منظمة الكشاف المغربي القائد بوخريص، فضلا عن تكريم الجهة الشرقية في شخص قيادات كشفية وازنة بمدينة وجدة، القائد محمد عطار، والقائد الدكتور جمال بالهاشمي والقائد يحيى البوعبدلاوي . ومن مدينة مراكش تم تكريم القائد حسن أكرام ، ومن مدينة فاس تم تكريم القائد الدكتور خالد فارس وتهنئته بتسليمه أعلى وسام ، قلادة من المنظمة الكشفية العربية. والقائد المحامي عبد اللطيف رفوع.

من جهته صرح رئيس المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات الذي انتخب مؤخرا بالقاهرة نائبا لرئيس اللجنة الكشفية العربية ،في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية مساء يومه الجمعة 27دجنبر، مرحبا  بالضيوف وكل المشاركين في المؤتمر ممثلي كل الجهات بالمغرب الإحدى عشر،ونوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها قيادات الكشافة والمرشدات من أجل خدمة الصالح العام،كما افتخر بالانخراط الطوعي لمكونات المنظمة في المبادرات الوطنية  فضلا عن الانخراط الكبير في تنزيل الجهوية الموسعة ، مبرزا المجهودات المبذولة لتطوير برامج الكشافة في ظل المسار المتقدم الذي عليه الكشفية عالميا.كما نوه بقادة المكتب الإداري ، وقادة المفوضيات ومنسقي الجهات وقادة الفروع بكل المدن والجماعات.

تبقى الإشارة إلى أن اليوم الأول عرف نجاحا متميزا من حيت عدد الحضور والتنظيم .

من الرباط: مراسلة لحسن البهالي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: