في زمن جائحة كورونا… وكالة بنكية ضواحي أكادير تفرض على الفقراء 100 درهم لإستخلاص مساعدات الراميد

أكادير24 | Agadir24

أثارت وكالة لتحويل الأموال بمدينة أولاد تايمة ضواحي أكادير الجدل الكبير بعد إرغامها للأشخاص الذي قصدوها لإستخلاص المساعدات المالية التي خصصتها الدولة للأسر المتضررة من جائحة كورونا على فتح حساب بمبلغ 100 درهم، وهو ما أثار ضجة واسعة بالمدينة ما إستدعى تدخل السلطة المحلية.

من جهتها، قامت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بأولاد تايمة بالتدخل لدى موظف الوكالة، مستفسرة إياه على هذا الإجراء الغريب الذي تم فرضه في هذه الظرفية الحساسة وعلى أناس هم في أمس الحاجة إلى 100 درهم التي يتم إقتطاعها.

في هذا السياق،  أصدرت الجمعية المذكورة بلاغا توصلت أكادير24 بنسخة منه، و هذا نصه:

“في اطار تتبع عملية الدعم المالي المباشر لأصحاب بطاقة الرميد، توقفت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك اولاد تايمة اليوم على وكالة “وفا كاش” تفرض على المستفيدين فتح حساب ب 100 درهم للاستفاذة، وأثناء استفسارنا للمرجع القانوني لهذا، وسبب التناقض مع نفس الوكالات التي تقوم بصرف المستحقات دون طلب فتح الحساب أجابونا أنه قرار اداري من المكتب المركزي للوكالة، على كل حال تم اخبار السلطات المحلية في شخص رئيس الملحقة الرابعة الذي حضر وعاين القضية وتم توجيه المستفيدين إلى وكالات أخرى تحمل نفس الاسم ولا تفرض فتح حساب..
لدى نوجه كافة المستفيدين والذي حدد لهم الوكالة المذكورة اختيار وكالة لا تفرض فتح حساب بها إلا ان كانت رغبة المستفيد في فتح حساب وبه وجب الاخبار..”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: