في اجتماع مع المهنيين بمقر الوزارة … مشاكل وإكراهات المطاعم السياحية بجهة سوس ماسة تناقشها وزارة السياحة.

أكادير24 | Agadir24

عقدت الجمعية الجهوية للمطاعم ذات الصبغة السياحية لجهة سوس ماسة بمدينة الرباط من خلال وفد مكون من رئيسها عبد الكريم زاهر وبعض أعضاء المكتب المسير، لقاءا يوم الأربعاء المنصرم مع الكاتب العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصادي الإجتماعي بهدف بسط ومناقشة كل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع المطعمي بالجهة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتطرق اللقاء الذي ترأسه الكاتب العام للوزارة محمد مسلك إلى مناقشة مواضيع أخرى تخص الشأن السياحي بمدينة أكَادير الجهة عموما وقطاع المطاعم السياحية بصفة عامة،من أبرزها الوضعية الحالية للمطاعم السياحية تبعا لمخلفات جائحة كورونا،وكذا المشاكل الضريبية المختلفة التي تراكمت على هذه المؤسسات السياحية في ظل الكساد التجاري والتسويقي التي مست قطاع المطعمة السياحية حاليا.

كما تداول الإجتماع سبل تأهيل المؤسسات السياحية الفندقية والمطعمية بجهة سوس ماسة لإستقطاب السياح الأجانب والمغاربة في مرحلة ما بعد كورونا،وإيجاد حلول لمشكل الإقامة الشاملة وتقديم جميع الخدمات داخل الفنادق فيما يعرف ب”الكل في الكل داخل الفندق”.

ومن جهة أخرى طالبت الجمعية الجهوية للمطاعم السياحية بجهة سوس ماسة بتدخل الوزارة الوصية وتقديم ترافعا للحكومة المغربية من أجل تطوير بنية استقبال الرحلات البحرية وتشجيع الطيران منخفض التكلفة وتقديم مقترحات ملموسة تتعلق بتصنيف المطاعم السياحية.

هذاوفي نهاية الإجتماع تجميع كل مطالب الجمعية الجهوية للمطاعم السياحية بجهة سوس ماسة وكذا جميع المقترحات التي نوقشت في هذا اللقاء،في ملف تم إيداعهلدى وزارة السياحة حيث تعهد المسؤولون بها بدراسة كل مطالب المهنين بشكل معمق.

عبداللطيف الكامل

 

تعليقات
Loading...