فيروس كورونا : كلميم تستقبل عيد الاضحى المبارك ب: 00 حالة، وهذا هو الوضع الوبائي للفيروس بالجهة.

أكادير24 | Agadir24

فيروس كورونا : كلميم تستقبل عيد الاضحى المبارك ب: 00 حالة، وهذا هو الوضع الوبائي للفيروس بالجهة.

تميزت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة كلميم واد نون خلال الـ48 ساعة الماضية، بالاستثناء بعد تسجيل إصابات بجميع الجهات ما عدى جهة كلميم واد نون ، التي عرفت استقرارا في الوضع الوبائي، حيث لم تسجل بها أية اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما جعل الحصيلة الاجمالية لعدد المصابين بالفيروس تستقر في 161 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء.

في هذا السياق، أكدت مصادر أكادير24 المطلعة ، تسجيل اربع حالات تعافي جديدة بالجهة ، ويتعلق الأمر بحالة واحدة بمدينة كلميم ، ليعود عداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الصفر بالمدينة ذاتها ، و تلات حالات شفاء سجلت بمدينة طانطان لتبقى حالة واحدة فقط هي التي لاتزال تتابع العلاج بالمدينة خصوصا والجهة عموما .

هذا، و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد احتل إقليم طانطان المقدمة بـ: 79 حالة، متبوعا بإقليم كلميم ب: 57 حالة و 19 حالة بإقليم سيدي إفني ، و حالتان بإقليم أسا الزاك .

من جهة أخرى، لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة و التي بقيت مستقرة في 3 حالات، وذلك حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة بكلميم واد نون ، حول الوضعية الوبائية على مستوى الجهة.

و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الـ 161 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتل إقليم طانطان المقدمة بـ 81 حالة، مقابل 59 حالة بإقليم كلميم واد نون و 19 حالة بإقليم سيدي إفني وحالتان بإقليم أسا الزاك .

تعليقات
Loading...