فيديو يثير ضجة كبيرة بإنزكان، و مسؤولون يدخلون على الخط:(مرفق بالفيديو).

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك و على نطاق واسع فيديو يظهر فيه أحد التلاميذ منهمكا في غسل سيارة أحد الأطر التربوية داخل مدرسة ابن خلدون في حي تراست انزكان ساحة المؤسسة.

الفيديو الذي اثار ضجة كبيرة في الأوساط التربوية بإنزكان، وصوره شخصان يقطنان قبالة المؤسسة التعليمية المذكورة، أثار استياء متتبعين للشأن الحقوقي و الطفولي، والذين طالبوا بفتح تحقيق معمق في الشريط، ومعاقبة كل من سولت له نفسه استغلال الطفولة في مثل هذه الأفعال المشينة، في الوقت الذي أشارت فيه مصادر اخرى، بأن الأمر لا يعدو أن يكون مبادرة من التلميذ الذي بادر الى غسل إطارات عجلات السيارات بعدما رشها ب”ياغورت” .

وفي هذا الإطار، أصدرت المديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول بلاغا توضيحيا،عقب انتشار هذا الفيديو، أكدت فيه أنها فتحت تحقيقا، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية سوس ماسة، بمجرد اطلاعها على محتوى الفيديو، وأرسلت لجنة للمؤسسة المذكورة على الفور، لتعميق بحثها حول حقيقة الأمر.

و أضافت المديرية في البلاغ الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه، :بأنها تدين هذا الفعل اللاتربوي، وأنها باشرت اتخاذ جميع الاجراءات لمعاقبة كل من ثبت في حقه أنه ارتكب مخالفة تمس بالسير العادي للمؤسسات التعليمية، خصوصا ما يتعلق بحماية الزمن المدرسي للتلميذات، والتلاميذ، وحقوقهم في التعلم، واحترام حرمة الفضاءات التربوية.

فيما يلي فيديو الحادث:

تعليقات
Loading...