+فيديو: اندلاع أعمال شغب عارمة بسجون إيطاليا، تخلف قتلى في ما يناهز 30سجنا، و السبب، فيروس كورونا.

أكادير24
اندلعت أعمال شغب عارمة بسجون إيطاليا، ما خلف 9 قتلى في ما يناهز 30سجنا بسبب فيروس كورونا.

في هذا السياق، ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أنه وسط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إيطاليا ، اندلعت أعمال شغب، اليوم الاثنين، في 27 سجنا بالبلاد ، ما خلف مقتل ستة معتقلين .

وأوضحت الوكالة أن أعمال الشغب اندلعت في سجون بمدن عديدة من ضمنها، ميلانو و ساليرنو وروما ثم مودينا ونابولي وفروزينوني وألكسندريا من قبل سجناء أقدموا على احتجاجات عنيفة بسبب فرض تدابير جديدة تشمل منع زيارات الأقارب .

وحسب وكالة لأنباء، فإن السجناء المحتجين طالبوا بالسماح بزيارة أقاربهم لهم، وحاولوا التفاوض حول ذلك مع إدارة السجن.

وقال اتحاد شرطة السجون “سيبي” إن نحو 80 سجينا نقلوا الى سجون أخرى بعد الاحتجاجات ، التي تصاعدت عقب إعلان الحكومة الإيطالية عن إجراءات جديدة على مستوى البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا، الذي أودى حتى الآن بحياة 366 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 7,375 .

من جانبه ، قال جيوفاني باتيستا الأمين العام لنقابة “سيبي”، في تصريح صحفي، إن “النزلاء الذين تم نقلهم هم هؤلاء الذين تمكنوا من الوصول الى باحات السجون في محاولة للهرب”.

وأكد ” أن سجناء آخرين تحصنوا داخل السجون وربما كانت بحوزتهم أسلحة”، مشيرا إلى أن زملاء له أخبروه بأن أحد السجون “دمر تماما”.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن احداث الشغب بدأت بعد تنظيم أقارب السجناء احتجاجات خارج بوابات السجون ضد التدابير الجديدة التي تحظر عليهم الزيارات بسبب الإجراءات الجديدة الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا.
وفيما يلي فيديو الاحتجاجات..

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: