Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

فاجعة: وفاة 14 مهاجرا أثناء محاولتهم الوصول الى جزر الكناري.

أكادير24 | Agadir24

توفي 14 مهاجرا من جنسيات بلدان جنوب الصحراء، أثناء محاولتهم الوصول الى جزر الكناري قادمين من المغرب على متن قارب مطاطي، فيما تم إنقاذ مهاجرين آخرين ضمن نفس المجموعة.

و ذكرت صحيفة ” diariodenavarra” الإلكترونية، أن القارب المطاطي غادر مدينة طانطان، الجمعة الماضي، مؤكدا أن الحصيلة ليست نهائية، حيث أن يعض الناجين من المهاجرين، أكدوا للمصالح الطبية المعنية أن 12 من الركاب، بينهم قاصران، لقوا حتفهم في البحر، فيما أشار آخرون الى أن حوالي 60 شخصًا كانوا على متن القارب، وهو ما يرفع في هذه الحالة حصيلة القتلى إلى 30.
وأضافت الصحيفة أنه تم تحديد مكان القارب المطاطي حوالي الساعة 3:00 صباحًا، على بعد حوالي 18 كيلومترًا من منارة إنتالادا، وكان على متنه 32 شخصًا، 16 رجلاً و 16 امرأة، واحدة منهم توفيت، مشيرة نقلا عن شهادات المهاجرين الى أنه قبل أيام من تدخل فرق الإنقاذ “أُلقى مجموعة من الأشخاص بأنفسهم في الماء” ما أدى إلى وفاتهم.

هذا، و تم إنقاذ بقية الركاب البالغ عددهم 30 شخصًا، من طرف زورق تابع لعناصر الإنقاذ، ونقلوا إلى بويرتو ديل روساريو. وتم تحويل ثلاثة منهم، بينهم قاصر، إلى المستشفى بسبب انخفاض حرارتهم.
وتعاني جزر الكناري من ضغط كبير بسبب تزايد أعداد المهاجرين عليها، حيث تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، قبل أيام، من إنقاذ مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وإجهاض محاولة للهجرة غير الشرعية.
وأفادت السلطات المحلية، أن العملية الأولى شملت إغاثة نحو 40 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم امرأة، كانوا على متن قارب مطاطي في عرض مياه المحيط الأطلسي بين مدينتي العيون وطرفاية.

قد يعجبك ايضا
Loading...