غضب عارم في صفوف المستفيدين من لقاح كورونا بأحد مراكز التلقيح بأكادير

أكادير24 | Agadir24

ساد الغضب في صفوف عدد من المواطنين الراغبين في الاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بمركز التلقيح الواقع بالحي المحمدي بأكادير، صبيحة اليوم الأربعاء 7 يوليوز الجاري.

في هذا الصدد، أفاد مجموعة من المواطنين في تصريحاتهم المتفرقة بأكادير 24 أنهم توافدوا على المركز المذكور من أجل الاستفادة من الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا، حيث أخبرهم الممرضون بالانتظار قليلا، وبأن العملية ستتم باعتماد الأدوار.

وأضاف ذات المواطنين أنهم ظلوا ينتظرون في المركز المذكور لحوالي 3 ساعات، قبل أن يخبرهم أحد الممرضين بضرورة المغادرة نظرا لنفاذ جرعات اللقاح الخاصة بأسترازينيكا.

وتساءل المواطنون عن السبب الذي جعل المسؤولين عن المركز يرهنونهم بالانتظار ساعات طوال دون جدوى، ودون إخبارهم بحقيقة عدم توفر اللقاح منذ ولوجهم المركز، وتجنيب عدد من المسنين وكبار السن عناء الانتظار والازدحام الذي يخلقه هذا الوضع داخل المركز.

وحذا هذا السلوك بالمعنيين بالأمر إلى التعبير عن غضبهم العارم  واستنكارهم للموضوع، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مشادات كلامية بين المسؤولين عن المركز والمواطنين المتواجدين بعين المكان، فضلا عن خلق الفوضى والبلبلة داخل المركز المذكور.

إلى ذلك، طالب المواطنون الجهات الوصية بالتدخل من أجل وضع حد لمثل هذه السلوكات التي تضرب في صميم عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا، وتخرجها عن المنحى الذي رسم لها والمتمثل في استفادة عموم المواطنين من التلقيح في أحسن الظروف.

تعليقات
Loading...