عودة التظاهرات الثقافية لأكادير و مهرجان “أنموكار ن جاز” يدشن الانطلاقة.

أكادير24 | Agadir24

أعلنت “جمعية أنموكار ن جاز” أنه سيجري تنظيم الدورة القادمة للمهرجان الدولي لموسيقى الجاز بأكادير، المعروف باسم “أنموكار ن جاز”  في الفترة الممتدة ما بين 19 و 30 أكتوبر 2021.

وأصدرت الجمعية المنظمة للمهرجان بلاغا بهذا الخصوص، أعلنت فيه أنها اضطرت في وقت سابق لإلغاء تنظيم دورة 2020 ل”أنموكار ن جاز” التي كانت مقررة في الفترة ما بين 20 و 24 أكتوبر من العام 2020، وذلك بفعل الظروف الصحية الناجمة عن جائحة كورونا، وتداعياتها على الحركة الاقتصادية.

وأوضحت الجمعية أنها عملت على التحضير لدورة 2021 للمهرجان منذ شهر دجنبر الماضي، حيث سعى المنظمون إلى استقطاب ثلة من فناني الجاز من ذوي الصيت العالمي في دورة السنة الجارية، بالشكل الذي سيجعل هذا الملتقى الموسيقي الدولي لأكادير، مهرجانا متميزا في المشهد الثقافي والفني .

ودعا البلاغ جميع محبي موسيقى الجاز، سواء في المغرب أو في الخارج، إلى الاستمرار في تحمسهم ووفائهم لمهرجان “أنموكار ن جاز” ، على اعتبار أنه أضحى حدثا بارزا في الحياة الثقافية والفنية المغربية على وجه العموم.

ويأتي الإعلان عن تنظيم المهرجان المذكور بعدما أقرت الحكومة المغربية مجموعة من القرارات التي من شأنها تخفيف القيود الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، في ظل اشتياق المغاربة على وجه العموم إلى تظاهرات مماثلة بعد حرمانهم منها منذ حوالي عام ونصف.

تعليقات
Loading...