Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عناصر الأمن تشرع في التدرب على استعمال “الصاعق الكهربائي” لتوقيف الجانحين عوضا عن الأسلحة النارية

أكادير24 | Agadir24

 

شرعت ولاية أمن طنجة، مؤخرا، في تنفيذ برنامج تكويني جديد لفائدة عناصرها، يروم التدرب على استخدام المسدسات الكهربائية الصاعقة، خلال التدخلات الميدانية الرامية إلى استتباب الأمن بدون استعمال الأسلحة النارية الوظيفية.

وكشفت مصادر إعلامية متطابقة أن استخدام “المسدس الكهربائي الصاعق” المعروف باسم “تازير” سيكون وسيلة فعالة ونهائية لإيقاف كل الأشخاص الذين يمثلون خطرا على الأمن العام، خاصة في الحالات التي يتوجب فيها التعامل بحزم مع جانحين يهددون سلامة المواطنين وأمتعتهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورات التكوينية سيشرف عليها وسيؤطرها ضباط ذوو كفاءة وخبرة في استخدام هذا النوع من الأسلحة، بحيث ستهم في المرحلة الأولى رؤساء الفرق الأمنية الميدانية وضباط الشرطة القضائية وفرقة مكافحة العصابات، على أن تعمم مستقبلا على باقي العناصر الأمنية، حتى يتم تجنب اللجوء إلى استخدام الذخيرة الحية فيما يحقق الأهداف الأمنية.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة بعدد من دول العالم باتت تستعمل أسلحة “تازير” من أجل توقيف المجرمين دون مقاومة، خاصة الذين يكونون في حالة هيجان أو تحت تأثير الكحول والمخدرات القوية.

ويشار أيضا إلى أن استعمال هذا النوع من الأسلحة يكون بهدف شل حركة الشخص دون أن يتسبب له ذلك في أضرار بدنية، مقارنة مع تلك التي يخلفها السلاح الناري.

قد يعجبك ايضا
Loading...