عقب أول مداخلة لها في البرلمان.. الانتقادات تطال فاطمة خير، وفنان يدافع عنها

أكادير24 | Agadir24

 

عقب أول مداخلة لها في البرلمان.. الانتقادات تطال فاطمة خير، وفنان يدافع عنها

تعرضت الفنانة المغربية فاطمة خير لسيل من الانتقادات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب أول مداخلة لها في البرلمان، والتي تطرقت فيها للوضعية التي يعيشها مجموعة من الفنانين المغاربة.

واعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه من الحري بالفنانة المذكورة الدفاع بالدرجة الأولى على المواطن البسيط الذي يعاني في صمت من متطلبات الحياة خاصة في زمن الكورونا.

ولفت آخرون إلى أنه لا يجب على كل شخص داخل البرلمان أن يدافع فقط عن الفئة التي يمثلها، انطلاقا من مهنته أو أنشطته أو اهتماماته، بل إنه من الواجب على البرلمانيين تمثيل المواطنين والشعب ككل، دون تمييز.

ودخل الفنان المغربي سعيد آيت باجا، وهو زميل الفنانة فاطمة خير في مسلسل الماضي لا يموت، على خط هذا الموضوع، حيث استنكر ما أسماه ” محاولة تجريد الفنان من مواطنته بسبب تعبيره عن أفكاره”.

ونشر الفنان المذكور تدوينة على حسابه الرسمي بموقع انستغرام كتب فيها : ”فاطمة خير الفنانة العزيزة التي افتخر كممثل مغربي أن أراها بقبة البرلمان تدافع عن قضايانا المشتركة بهذا الوطن العزيز، أن يكون أول تدخل لها بالبرلمان دفاعا عن المدرسة المغربية و إيمانا بمكانة المرأة و ما يجب أن تكون عليه و ما يتطلع إليه الشاب المغربي اليوم”.

وقال ذات الفنان :”هذه مواضيع ناقشتها فاطمة خير بكل مسؤولية كونها نائبة برلمانية تدافع عن المواطن المغربي بغض النظر عن مهنته أو انتمائه”.

وزاد قائلا :”شكرا فاطمة أنك و في نهاية تدخلك لم تنسي الفنان المغربي و الذي يريد البعض أن يجرده من مواطنته و كأنه ليس مغربيا يحمل هموم هذا الوطن و يدافع عنه بكل جوارحه، شكرا أيتها العزيزة لأنك هناك من أجلنا”.

يذكر أن الفنانة المغربية فاطمة خير أكدت في أول مداخلة لها في البرلمان على الدور الكبير الذي يلعبه الفن في إبراز المشاكل التي يعاني منها المجتمع، مبرزة أن “الفن هو مرآة المجتمع التي تعكس ثقافته و حضارته و تاريخه “.

وتطرقت خير لمجموعة من الإشكالات التي يعاني منها الفنان المغربي وفي مقدمتها “الهشاشة و الضعف”، وفق تعبيرها.

تعليقات
Loading...