عشرات المواطنين يتعرضون للنصب و الاحتيال من قبل شركة عقارية وهمية بأكادير

أكادير24 | Agadir24

عشرات المواطنين يتعرضون للنصب و الاحتيال من قبل شركة عقارية وهمية بأكادير

 تعرض أكثر من 20 مواطن بتجزئة المختار السوسي 2 بمحاذاة شارع عبد الرحيم بوعبيد -حي الوفاء-بأكادير، لما أسموه عمليات نصب واحتيال من قبل شركة عقارية في ملكية المدعو ( م. ي) و الموثق( م آ)، أوهمتهم بتملك شقق عقارية ضمن مشروع بولو 3.

و أكد سانديك الاقامة،  بأنهم و لحدود الآن و بعد مرور أزيد من 8 سنوات لم يتحصلوا على شواهد ملكية الشقق التي اقتنوها بل و أكثر من ذلك ، فالإقامة المذكورة تم وضعها للبيع في المزاد العلني رغم أن السكان الذين يقطنون العمارة سددوا جميع المستحقات المالية للشركة عبر الموثق الذي لا يزال مبحوثا عنه.

و أضاف المصدر ذاته بأن السكان فوجئوا بعد أن تجاوزوا جميع مراحل اقتناء شققهم بما فيها تسديد كل ما بذمتهم للشركة المذكورة بأنهم لا يملكون الشقق و أن العقار هو مرتهن لدى مؤسسة بنكية معروفة مقابل مبلغ مالي ضخم( 1.300.000.00) درهم يفوق بكثير قيمة العقار الحقيقية.

ورغم الجولات الماراثونية في المحاكم ، الا أنه لازلنا لحدود اليم لانزال لم نتحصل على شواهد ملكيتنا و الطامة الكبرى أن صاحب الشركة و الموثق توبع في حالة سراح، بينما العائلات تعيش على أعصابها يوميا من مصير سكن الحياة المهدد بالبيع في المزاد العلني و القروض الكبرى التي ارتهنوا لها على مدى عشرات السنين.

و تجدر الاشارة الى أن لهذا المنعش العقاري عدة سوابق حيث يعيش مواطنون آخرون نفس سيناريو النصب في كل من أحياء الهدى و الداخلة و غيرها و ذلك عبر تأسيس عدة شركات وهمية مختصة في العقار تقوم باقتناء أراضي يقوم برهنا بمبالغ كبيرة للأبناك و يبيع الشقق بعد أن يختار ضحاياه من الأطر و أعضاء الجالية المقيمين بالخارج و الأجانب الذين يختارون الاقامة بأكادير.

قد يعجبك ايضا
Loading...