Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عريضة بتزنيت تستنكر تماطل الإدارة في حماية الأساتذة والتلاميذ بثانوية بعد إصابة أستاذ بكورونا خالط أزيد من 80 شخصا.

أكادير24 | Agadir24

عريضة بتزنيت تستنكر تماطل الإدارة في حماية الأساتذة والتلاميذ بثانوية بعد إصابة أستاذ بكورونا خالط أزيد من 80 شخصا.

استنكر أساتذة الثانوية التأهيلية ابراهيم وخزان بأربعاء الساحل بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتزنيت، ما أسموه ” التهاون واللامبالاة للمسؤولين على القطاع التربوي بالاقليم”، وذلك بعد تأكيد اصابة أستاذ بذات المؤسسة بفيروس كورونا.

هذا، وتوصلت أكادير24 بعريضة احتجاجية تحمل توقيع 28 أستاذا يشكون من خلالها غياب التواصل وعدم إيفاد اي لجنة او تفعيل البروتوكول الصحي المعتمد في مثل هذه الحالات.

وأكد الأساتذة الموقعون على العريضة وجود مخالطين داخل المؤسسة التربوية حيث جردت السلطات المحلية أكثر من 84 مخالط حسب ما اوردته العريضة. الشيء الذي زرع الخوف والهلع وسط الاطر التربوية والإدارية والتلاميذ وأسرهم، وهو ما رافقه كذلك ارتباك كبير في استكمال عمليات انطلاق الدخول المدرسي، خاصة وأن المديرية الاقليمية وإدارة المؤسسة لم تصدرا اي بلاغ تواصلي حول سير العمل بالمؤسسة، كما لم تقوم باي إجراء احترازي يذكر.

العريضة ذاتها أشارت الى أن المؤسسة تعيش التخبط والعشوائية منذ يوم الجمعة 11 شتنبر تاريخ تسجيل اول حالة، كما أكدت العريضة أن لجنة اليقظة بالمؤسسة لم تجتمع الا يوم أمس الثلاثاء 15 شتنبر وأوصت بإصدار بلاغ لتوقيف العمل بالمؤسسة أسبوعين لكن المديرية لم تصدر أي قرار إلى حدود الساعة.

قد يعجبك ايضا
Loading...