Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عامل إقليم تارودانت يفتتح فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان إزوران بجماعة أولوز

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

أعطى عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال مرفوقا بالسيد محمد العباس رئيس المجلس الإقليمي والسيد فضيلة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، مساء يوم أمس الجمعة 23 شتنبر الجاري، الإنطلاقة لفعاليات الدورة الرابعة لمهرجان إزوران بجماعة أولوز.

وتم تنظيم هذه الدورة المنظمة تحت شعار ” تراثنا هويتنا “، حيث عرفت حضور مجموعة من المسؤولين والشخصيات المعروفة بالمنطقة إلى جانب ثلة من المنابر الإعلامية والصحفية.

وستتواصل فعاليات المهرجان على مدى يومي السبت و الأحد 24و25 شتتبر، وستشهد منصة المهرجان مشاركة 16 فرقة، ستساهم في إتحاف ساكنة أولوز والنواحي، كما سيعرف المهرجان عدد من الأنشطة الموازية، حيت سيستفد الفنانين وممثلي الفرق المشاركة من ورشة حول البطاقة الفنية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في اليوم الثاني، في حين سيعرف اليوم الثالث تنظيم ندوة فكرية حول أحواش.

هذا ومن المنتظر أن تحتفي إدارة المهرجان بمجموعة من رواد فن أحواش على رأسهم الحاج الحسن أجماع والفنانة الأمازيغية زهرة حدادي إلى جانب بعض الرواد المحليين، كما سيحضى الأستاذ عبد القادر الصابر، المدير الإقليمي السابق لوزارة الثقافة والتواصل بتارودانت بشرف التكريم نظير ما قدمه من خدمات جليلة لقطاع الثقافة بالإقليم.

وختاما سيتم تتويج الفرقة الفائزة في إطار المسابقة الرسمية للجائزة الوطنية للرقصات الجماعية المعتمدة من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.