Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عاجل : المياه تعود لواد سوس بحمولة هامة، وسط مطالب بأخذ الحيطة والحذر للمجاورين للوادي.

أكادير24 | Agadir24

المياه تعود لواد سوس بحمولة هامة، وسط مطالب بأخذ الحيطة والحذر للمجاورين للوادي.

عادت المياه لواد سوس ليلة اليوم الاثنين 31 غشت 2020 بحمولة هامة.

وذكرت مصادر أكادير 24 ، بأن مصدر تلك المياه هو الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مناطق بإقليم تارودانت، مخلفة في بعض المناطق فيضانات مختلفة.

هذا، و تعالت أصوات من المواطنين مطالبة بأخذ الحيطة والحذر من تدفق تلك المياه، خشية تسجيل خسائر في مادية و في الأرواح لا قدر الله، خصوصا و أن الأمطار التي تشهدها المناطق المذكورة عاصفية، مخافة تكرار سيناريو 2014.

مديرية الأرصاد تؤكد هطول زخات رعدية قوية بتارودانت و مناطق أخرى

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أكدت في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية محليا قوية عددا ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء.

وذكرت المديرية  بأن هذه الزخات ستهم عمالات وأقاليم الحوز، أزيلال، بولمان، الرشيدية، فكيك، ميدلت، ورزازات، تارودانت، طاطا، تنغير وزاكورة، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم إلى غاية الساعة الثالثة من فجر يوم غد الثلاثاء.

وستهم هذه الزخات أيضا عمالات وأقاليم الحوز، أسا-الزاك، أزيلال، الرشيدية، فكيك، ميدلت، ورزازات، تارودانت، طاطا، تنغير وزاكورة، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الثلاثاء إلى غاية الساعة الواحدة من فجر يوم الأربعاء.

هذا، و ستكون هذه الزخات الرعدية مصحوبة بالبرد أو بهبات رياح، مضيفة أن الزخات الرعدية لهذا اليوم ستستمر بزاكورة والرشيدية إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا. وأشار المصدر ذاته إلى أن رياحا عاصفية محلية قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 إلى 80 كلم في الساعة، ستهم اليوم الاثنين عمالات وأقاليم فحص-أنجرة، المضيق- الفنيدق، طنجة-أصيلة وتطوان.

الصورة من الأرشيف 

قد يعجبك ايضا
Loading...