عاجل: المحكمة الإبتدائية بأكادير تحسم في قضية منح السراح المؤقت ل “رضى طوجني”

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير 24 من مصادرها المطلعة، أن الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بأكادير رفضت قبل قليل ملتمس السراح المؤقت والمتابعة في حالة سراح الذي تقدم به دفاع رضى الطاوجني ، وذلك في نهاية الجلسة الثانية من محاكمته اليوم الخميس.

وكانت المحكمة الإبتدائية بأكادير قد عرفت بعد زوال اليوم الخميس 02 يوليوز 2020 ، تأجيل النظر في القضية التي يتابع فيها الناشط الفايسبوكي رضى طوجني إلى غاية يوم الاثنين 06 يوليوز في الجلسة التي جرت أطوارها عن بعد تماشيا مع الشروط الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وكانت أولى جلسات المحاكمة للناشط الفايسبوكي رضى طوجني قد بدأت عشية يوم الإثنين 29 يونيو الماضي بأكادير، و تقرر خلالها تأجيل البث في القضية إلى حين إعداد الدفاع

يذكر أن النيابة العامة بأكادير، سبق و أن قررت متابعة رضى طاوجني في حالة إعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول  زوال يوم  الأحد الماضي بتهم ثقيلة تتعلق بوضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة لمركبة التي يقودها، بالإضافة إلى جنح جمركية أخرى.

للإشارة، سبق لعناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير أن أوقفت المتهم يوم الجمعة الماضي 26 يونيو 2020، وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية.

تعليقات
Loading...