طلبة متدربون بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بأسفي، يحطون الرحال بأكادير على ظهر السفينة المدرسية ”المنار”.

حط عدد من الطلبة المتدربين بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بأسفي، الرحال بمدينة اكادير بمناسبة تنظيم النسخة الخامسة من معرض” اليوتيس” وذلك يوم الخميس 21 فبراير 2019 ،على ظهر السفينة المدرسية ”المنار”.

لم يكن إختيار هذه الوسيلة للتنقل عبثياً، بل لتمكين المتدربين من إعمال المهارات الملاحية المكتسبة خلال فترة تكوينهم اثناء هذه الرحلة التي يتجاوز مداها ما اعتادوه في خرجاتهم المبرمجة على ظهر المركب المدرسي. تجدر الإشارة إلى أن إدارة المعهد تنتهز كل الفرص المفيدة السانحة الكفيلة بإثراء الكفاءات لدى متدربيها عبر الأنشطة شبه المدرسية التي تنظمها لفائدتهم او تشارك فيها بغية ربط التكوين بواقعه المهني ،بل والاجتماعي ايضا. وتأتي هذه الرحلة لدعم المجهود التكويني والتدريبي الذي تقوم به المؤسسة، إذ من شأنها تمكين المتدربين من شحذ مهاراتهم بالممارسة الفعلية لتقنيات الملاحة، سواء تعلق الأمر بالمناورات أو إستعمال الأجهزة المساعدة على الإتصال والتموقع أو قراءة الإشارات.

وتشكل الرحلة المدرسية لزيارة المعرض مناسبة اضافية لتمكين المتدربين على الإطلاع على كل جديد في مجال الصيد البحري والتعرف على أخر المبتكرات المعروضة في المعرض بحكم انتمائهم الأصيل لقطاع الصيد البحري الدي هم روجاله ومستقبله بامتياز.

تعليقات
Loading...