طائرة كندية تنجو من كارثة بسبب انفجار إحدى عجلاتها (فيديو)

أكادير24 | Agadir24/وكالات

قالت الهيئة الإسبانية المكلفة بالملاحة الجوية ( إينير ) إن طائرة تابعة لشركة ( اير كندا ) كان على متنها 128 من الركاب هبطت مساء اليوم الاثنين بشكل اضطراري في مطار ( أدولفو سواريز مدريد باراخاس ) بسبب مشكلة تقنية .

وأكدت الهيئة في تغريدة على حسابها على ( تويتر ) أن الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة رقم ( أ سي 837 ) والتي كانت قد أقلعت من مطار مدريد في اتجاه طورنتو على الساعة الثانية و33 دقيقة بعد الزوال ( التوقيت المحلي ) عادت لتهبط بشكل اضطراري بنفس المطار على الساعة السابعة و 10 دقائق ” بدون تسجيل أي حادث ” .

وقد اضطرت طائرة البوينغ ( 767 ـ 300 ) التابعة للشركة الكندية إلى التحليق لمدة غير يسيرة في سماء العاصمة الإسبانية مدريد من أجل تقليص كميات الوقود بخزاناتها استعدادا للهبوط .

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران الكندية إن الطائرة ” واجهت مشكلة تقنية في المحرك بعد وقت قصير من إقلاعها ” مشيرة إلى أن إحدى عجلات الطائرة انفجرت عند الإقلاع .

وقد تم إالإعلان عن حالة الطوارئ بمطار مدريد مع تعبئة ستة فرق من رجال الإطفاء من جهة مدريد وعشرة فرق لخدمات الطوارئ بالإضافة إلى فرق طبية وعناصر من الحرس المدني الإسباني والشرطة الوطنية بينما انتقل خوسي لويس أبالوس وزير التجهيز إلى المطار لمتابعة الهبوط الاضطراري للطائرة التابعة لشركة ( إير كندا ) .

وحسب وزارة الدفاع الإسبانية فقد أرسلت القوات الجوية الإسبانية طائرة مقاتلة من طراز ( إف 18 ) بالقرب من طائرة ( البوينغ ) وهي في الجو من أجل التحقق من حالة معدات الهبوط .

وجاء الهبوط الاضطراري للطائرة التابعة لشركة ( إير كندا ) بعد ساعات قليلة من الإغلاق المؤقت للمجال الجوي لمطار مدريد باراخاس بسبب احتمال تواجد طائرات بدون طيار ( درون ) في المنطقة المجاورة للمطار .

 

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: