+صور… تفاصيل جديدة عن حادثة السير الخطيرة التي نجا منها ألماني و زوجته من موت محقق بجهة سوس ماسة

أكادير24

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن سائح وزوجته يحملان الجنسية الألمانية تعرضا لحادثة سير إثر انقلاب سيارتهما ذات الدفع الرباعي على أحد منحدرات ممر منسي يسمى “تيزي ن هارون ” يربط بين جماعة أكينان إقليم طاطا وجماعة إزناكن بإقليم ورزازات .
وحسب ذات المصادر فإن الحادثة تعتبر الثانية من نوعها تقع بهذا الطريق في أقل من شهر ،حيت تعرض سائحان أجنبيان آخران  لحادث مماثل في15 من شهر أكتوبر المنصرم، ليتم انقادهم و انتشال سيارتهم بتدخل من مصالح الدرك الملكي بكل من سريتي تزناخت وتيسينت، وقيادة أقايغان وباستعانة بجرافة المجلس الجماعي لأكينان نوع jcb .
تضيف ذات المصادر أن ممر تيزي ن هارون يعتبر أقرب نقطة كيلومتيرية تربط إقليم طاطا و ورزازات بمسافة  أقل من40 كيلومتر،  ويعتبر ممر مرور العديد من السياح الأجانب للإقليمين مند أن تم فتحه من طرف السلطات الفرنسية لتسهيل عملية مرورهم من ورزازات اتجاه طاطا،كما كان ممرا لإحدى شركات التعدين تشتغل بالمنطقة إلى عهد قريب .
وأكدت نفس المصادر أن مطالب تعبيده كان موضوع مراسلات عدة من ساكنة المنطقة لكل جماعاتي وعمالتي الإقيلمين آخرها كان قبل شهر مراسلة تقدمت بها جمعيات من قبيلة أرفالن للسيد عامل إقليم طاطا ،ورئيس الجهة، باعتباره طريق مختصر واستراتيجي و تعبيده سيكون له أثر كبير على حركة الموصلات والسياحية بين الإقليمين .
تعليقات
Loading...