Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

(+صور)والي سوس تروج لمؤهلات الجهة من بوابة صحافيي روسيا

أعربت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم السبت، عن رغبتها في زيادة أعداد السياح الروس الوافدين على وجهة أكادير السياحية، موضحة أثناء لقاء جمعها بوفد من الصحفيين الروس الذين يزورون المدينة في الفترة ما بين 12 و15 فبراير الجاري، أن المغرب يتمتع بوضع أمني جيد مقارنة مع دول الجوار؛ ما يبعث برسالة طمأنة إلى السائحين الوافدين على المملكة. وأشارت العدوي ـ في كلمة لها بالمناسبة، التي حضرها عدد مهم من مسؤولي المدينة ومهنيي القطاع السياحي ـ إلى المؤهلات الطبيعية والمنشآت السياحية والترفيهية التي تتوفر عليها وجهة أكادير، والتي اعتبرتها “مدينة رفاه”، حيث ذكرت أمام الصحفيين الروس أن أكادير تتوفر على واحد من أجمل الشواطئ في العالم، كما دعت الفرق الرياضية الروسية إلى خوض معسكرات تدريبية بالمدينة وذلك لما تتوفر عليه من أجواء صحوة ومشمسة طيلة أيام السنة على عكس برودة الطقس في الديار الروسية.

DSC_0327
من جهته، عدد، صالح المالوكي، عمدة المدينة، أمام الصحفيين الروس، المؤهلات الطبيعية التي تتوفر عليها المدينة، بالإضافة إلى انفتاح سكان المدينة وحسن ضيافتهم، داعيا إياهم إلى نقل الصور الجميلة لأكادير من أجل تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي الأكاديري لدى السائح الروسي، وذلك من أجل تشجيع السياحة و استقطاب مزيد من السياح الروس لزيارة وجهة أكاديرالسياحية .

DSC_0262
وذكر بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير أن زيارة هذا الوفد من الصحافيين الروس، تندرج في إطار تعزيز الاستراتيجية المعتمدة من طرف المجلس الجهوي للسياحة لأكادير بالنسبة للسوق السياحية الروسية، والتي يجري تنفيذها بتنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.
ومن المقرر أن يلتقي الصحفيون الروس طيلة أيام الزيارة مع عدد من مهنيي القطاع السياحي بأكادير وذلك قصد التعرف على العرض السياحي للمدينة، سواء تعلق الأمر بوحدات الإيواء أو التنشيط والترفيه.

DSC_0244
تجدر الإشارة إلى أن عدد السياح الروس الذين حلوا خلال السنة الماضية بمختلف الفنادق والإقامات والنوادي السياحية المصنفة بأكادير، بلغ في المجموع 6 آلاف و967 سائحا.

طارق البركة

قد يعجبك ايضا
Loading...