Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

صديقي يجتمع بمنتجي البيض للحفاظ على استقرار الأسعار خلال رمضان

أكادير24 | Agadir24

 

صديقي يجتمع بمنتجي البيض للحفاظ على استقرار الأسعار خلال رمضان

اجتمع وزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، محمد صديقي، مع عدد من تمثيليات مهنيي قطاع الدواجن و منتجي البيض بالمغرب.

وكان من بين الحاضرين في هذا الاجتماع، أعضاء الفيدرالية البيمهنية للدواجن وكذا جمعية منتجي البيض، حيث تم التطرق لمشاكل القطاع، مع الوقوف على الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر بيع البيض في الآونة الأخيرة.

في هذا الصدد، أكد الوزير صديقي لمنتجي البيض على ضرورة الحفاظ على استقرار أسعار بيع هذا المنتوج الذي يكثر استهلاكه خلال شهر رمضان الفضيل.

وطمأن مهنيو القطاع وزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات إلى وفرة العرض خلال شهر رمضان، مشيرين إلى أن هذا الأمر سيساهم في انخفاض أسعار البيض بشكل تدريجي.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار البيض في المغرب بشكل قياسي، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة للدجاج الرومي بعدد من المدن 1.20 سنتيما إلى 1.30 سنتيما، في حين وصل سعر البيضة الواحدة للدجاج البلدي إلى درهمين.

ويشار أيضا إلى أن هذا الارتفاع الذي عرفته أسعار البيض يأتي تزامنا مع ارتفاع أسعار العديد من المواد الاستهلاكية الأخرى، بما فيها الزيوت والطماطم والسردين، وغير ذلك من المنتجات.

قد يعجبك ايضا
Loading...