Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

صدور مذكرة جديدة من وزارة التربية الوطنية موجهة لمديري الأكاديميات والمديرين الإقليميين.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

صدرت مذكرة جديدة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة موجهة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الاقليميين مذكرة.

نص المذكرة التي اطلعت عليها أكادير24 تحث هولاء المديرين على تنظيم عملية إحصاء نساء ورجال التعليم العاملين تحت نفوذ ترابهم للفترة الممتدة من فاتح يناير 2022 إلى 31 جنبر 2022 .

وبحسب نص المذكرة، فإن هذه العملية تهدف إلى التأكد من مزاولة الموظف لعمله ومهامه بصفة فعلية مع تفعيل التدابير الوقائية للحد من التغيب غير المشروع عن العمل تبعا لمنشور رئيس الحكومة رقم 2012/26 بتاريخ 15 نونبر 2012 الهادف إلى تخليق المرافق العمومية و ضمان سير عملها واستمرار خدماتها.

كما تنص المذكرة نفسها على ضرورة قيام رؤساء مؤسسات التربية والتعليم العمومي والرؤساء المباشرين إقليميا وجهويا بإشعار المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية بكل تغيب غير مشروع عن العمل مشددة على ضرورة التأكد من مزاولة الموظفين، بمن فيهم الذين كانوا ينتمون سابقا إلى قطاعي الرياضة و السياحة وتم ادماجهم لمهامهم بصفة فعلية من خلال المراقبة اليومية للحضور الفعلي للموظفين في أماكن عملهم وقت الدخول و الانصراف و خلال مواقيت العمل الرسمية، والاشهاد على ذلك من طرف رؤسائهم التسلسليين وتحمل مسؤوليتهم في هذا الصدد.

هذا، ودعت وزارة التربية الوطنية إلى الاعمال الفوري لمسطرة الاقتطاع من أجور الموظفين والموظفات المتغيبين عن العمل بدون ترخيص او مبرر مقبول مع تحريك المسطرة التأديبية في حق الموظفين والموظفات الذين يوجدون في وضعية نظامية غير سليمة إزاء الإدارة .

كما طالبت الوزارة من السلطات التربوية اقليميا وجهويا بمسك وتحيين كافة المعطيات الضرورية لانجاح العملية بالنظام المعلوماتي ESISE RefRH مع رفع تقارير في الموضوع ابتداء من 14نونبر إلى غاية 29 دجنبر 2022.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.