Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : التنقيب عن الكنوز يقود شخصا إلى التوقيف بينما لاذ شركاؤه بالفرار

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

أطاحت عناصر السلطة المحلية التابعة لقيادة أربعاء رسموكة، بإقليم تيزنيت، مؤخرا، بشخص يشتبه في تورطه في محاولة استخراج كنوز مزعومة بأحد الأضرحة بدوار ” توريرت ” التابع للنفوذ الترابي لجماعة أربعاء رسموكة.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فإن توقيف المشتبه فيه يأتي بعدما لاحظت الساكنة المحلية توافد أشخاص غرباء على دوار “توريرت” بواسطة سيارة خاصة، ما دفعها إلى محاولة التأكد من الأسباب التي جعلتهم يقصدون الدوار المذكور.

هذا، وقد أدى تتبع الساكنة لتحركات العناصر سالفة الذكر إلى رصدهم وهم يقومون بأفعال مشبوهة بالقرب من ضريح “سيدي الغياث”، وهو ما قامت على إثره  بإخطار عناصر السلطة المحلية التي حلت فورا بعين المكان.

هذا، وقد تمكنت السلطات من إيقاف أحد أفراد عصابة الكنوز فيما لاذ البقية بالفرار لحظة محاصرتهم من طرف الساكنة والسلطات المحلية، كما تمكنت الأخيرة من حجز السيارة المستعملة في عملية التنقيب عن الكنوز، والتي عثر داخلها على آلات تقليدية للحفر.

إلى ذلك، تم تسليم الموقوف لسرية الدرك الملكي بمدينة تيزنيت، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، حيث تقرر الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل
تعميق البحث معه لكشف ظروف وملابسات هذه القضية.

وموازاة مع ذلك، تستمر تحريات وتحقيقات عناصر الدرك الملكي من أجل توقيف باقي أفراد العصابة، بعد أن تمكنت من تحديد هوياتهم بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.