Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“سلالة جديدة” من كورونا في بريطانيا تستلزم إغلاقا تاما في العديد من المناطق

أكادير24 | Agadir24

سلالة جديدة” من كورونا في بريطانيا تستلزم إغلاقا تاما في العديد من المناطق

أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هنكوك، يوم أمس الإثنين 14 دجنبر الجاري، عن اكتشاف “سلالة” جديدة من فيروس كورونا المستجد، وذلك في كل من لندن وأجزاء أخرى من إيسكس وهيرتفوردشاير.

وذكر الوزير، بأن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد رفعت أعداد الإصابات بالفيروس القاتل، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بلغ معدل 506 حالة لكل 100 ألف شخص في العاصمة لندن، وهو أعلى معدل سجلته بريطانيا منذ ظهور فيروس كورونا.

وأعلنت بريطانيا بأن المدن المعنية بالسلالة الجديدة من الفيروس التاجي ستدخل في حالة الطوارئ القصوى، وسيتم تطبيق “المرحلة الثالثة” من الإغلاقات على مستوى هذه المناطق ابتداء من منتصف ليلة الثلاثاء 15 دجنبر الجاري.

هذا، وسيتم خلال هذه المرحلة إغلاق الآلاف من المقاهي والحانات والمطاعم، ولن يسمح سوى بتوصيل طلبات الطعام الخارجية إلى المنزل، كما ستمنع كافة أشكال التجمعات إن في في المنازل أو خارجها، فضلا عن منع الجماهير من حضور مباريات كرة القدم أو غيرها من المنافسات الرياضية.

يذكر بأن دولا أوروبية أخرى كألمانيا عادت إلى تشديد القيود وانتهاج بعض الاجراءات الاحترازية خاصة وأن العالم الأوروبي على أعتاب الاحتفال بأعياد الميلاد و رأس السنة، وهي المناسبة التي تعرف عادة تجمعات كبيرة و احتفالات صاخبة، الأمر الذي جعل هذه البلدان تقر إجراءات استباقية لتجنيبها خسائر فادحة خاصة على المستوى البشري.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

قد يعجبك ايضا
Loading...