ساعات قبل الانتخابات.. اجتماعات ماراطونية واستنفار أمني كبير

أكادير24 | Agadir24

 

 

أفادت مصادر مطلعة لأكادير 24 أن مختلف عمالات وأقاليم المملكة شهدت صبيحة اليوم الثلاثاء 7 شتنبر الجاري، اجتماعات ماراطونية شارك فيها ممثلو الداخلية و كبار المسؤولين الأمنيين لوضع آخر اللمسات على الإستعدادات ليوم الاقتراع.

وبالموازاة مع ذلك، استنفرت الأجهزة الأمنية عناصرها في مختلف مناطق المملكة عشية انطلاق الانتخابات التي لا تفصلنا عنها سوى ساعات معدودة.

وأوضحت ذات المصادر أن الجهات الوصية اتخذت إجراءات مشددة لضمان مرور العملية الانتخابية في أحسن الظروف ودون أية شوائب قد تمس بهذه الاستحقاقات المرتقبة.

ووقفت ذات الجهات على جاهزية صناديق الاقتراع و المؤسسات المدرسية التي ستحتضن العملية الانتخابية، كما تمت مراقبة مدى جهوزية كافة التفاصيل المتعلقة بالاستحقاقات.

هذا، ووضعت أجهزة الداخلية خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين وضمان انتظام العملية الانتخابية، وعدم المساس بديموقراطيتها.

وبموجب الخطة المذكورة، سيتم توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، عبر النشر المكثف للقوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية، إلى جانب تدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة.

وبالإضافة إلى ذلك، أعطيت التعليمات لقوات التدخل السريع وعناصر البحث الجنائي والشرطة النسائية لتعزيز حضورها وتواجدها قرب مقرات الاقتراع.

وعلاوة عليه، سيتم تكثيف الدوريات الأمنية تزامناً مع الانتخابات، وكذا تفعيل نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فقد حثت وزارة الداخلية أيضا في خطتها على ضرورة تحقيق الربط الفعال بين غرف العمليات والمتابعة بمختلف مديريات الأمن مع الغرف الرئيسية المجهزة لمتابعة عمليات تأمين الإنتخابات.

تعليقات
Loading...