Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

رفاق بنعبد الله يدعون لفتح الحدود “في أقرب وقتٍ ممكن”.

أكادير24 | Agadir24

 

رفاق بنعبد الله يدعون لفتح الحدود “في أقرب وقتٍ ممكن”.

دعا المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى “التفكير مليا في اتخاذ قرار إعادة فتح الحدود في وجه مختلف أصناف التنقل، في أقرب وقتٍ ممكن”.

وأشار المكتب إلى أن “قرار فتح الحدود الذي تنتظره أوساط وفئات عديدة داخل المغرب وخارجه ستكون له آثار إيجابية مؤكدة، خاصة على الاقتصاد الوطني، وعلى بعض القطاعات الإنتاجية المتضررة مُباشرة وبشكل عميق من إغلاق الحدود”.

واعتبر الحزب أن القرار المنشود سيسمح مجددا لمغاربة العالم، الذين لهم إسهامٌ هائل في الاقتصاد الوطني، بالدخول إلى المغرب والخروج منه بشكلٍ عادٍ، فضلا عن كونه سيُمَكـن من حل مشكلة آلاف المغاربة العالقين ببلدان مختلفة.

وفي سياق متصل، دعا إخوان بنعبد الله إلى مواكبة قرار فتح الحدود بضرورة التقيد بكافة الشروط الاحترازية المعمول بها على المستوى الصحي عند الدخول إلى المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية كان قد عقد اجتماعه الأخير، والذي ناقش خلاله مستجدات الوضع الصحي المرتبط بتطور جائحة كوفيد-19 على الصعيدين الوطني والعالمي، كما تطرق لقضايا أخرى منها الوضع المائي المقلق بالمغرب.

في هذا السياق، أعرب الحزب عن قلقه من تأخر الحكومة في صياغة وبلورة مخططٍ عملي لاستباق أزمة الماء التي تلوح في الأفق، سواء تعلق الأمر بمياه السقي أو بالماء الصالح للشرب، في عددٍ كبير من مناطق المملكة.

هذا، وطالب الحزب نفسه حكومة عزيز أخنوش باتخاذ إجراءاتٍ ملموسة لدعم الفلاحين الصغار الذين يُعانون من تداعيات الجائحة ومن انعكاسات الجفاف وما يُرافق ذلك من غلاءٍ في أثمنة البذور والأعلاف والأسمدة.

قد يعجبك ايضا
Loading...