Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

رغم تأكيد الوزير ذلك.. مغاربة لا يستطيعون تحميل جواز التلقيح بعد الجرعة الأولى

أكادير24 | Agadir24

رغم تأكيد الوزير ذلك.. مغاربة لا يستطيعون تحميل جواز التلقيح بعد الجرعة الأولى


أكد عدد من المواطنين المغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا أنهم لم يستطيعوا تحميل جواز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لذلك (Campagne de vaccination contre le coronavirus au Maroc ).

وكان الرد الذي تلقاه عدد من المواطنين كالآتي : “لا يمكنكم تحميل جواز التلقيح إلا بعد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

وانتقد عدد من المواطنين هذا الموضوع، خاصة وأن وزير الصحة خالد أيت الطالب كان قد أكد في تصريحات صحفية أنه يمكن لمتلقي الجرعة الأولى من اللقاح تحميل الجواز على الموقع الإلكتروني دون انتظار الجرعة الثانية والثالثة.

وخلق هذا الوضع جدلا عارما في ظل زيارة المئات من المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح أمس الخميس واليوم الجمعة، للموقع المذكور، رغبة منهم في الحصول على الجواز الذي سيمكنهم من ولوج المرافق العمومية ومختلف الفضاءات المشروط ولوجها بالتوفر على الجواز.

وفي ظل غياب أي رد من طرف وزارة الصحة، انتقد عدد من المواطنين غياب التحيين الرقمي للقرارات الوزارية على الموقع الرسمي، بالشكل الذي يتلاءم مع تصريحات الوزير التي شجعت الكثيرين على أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.

قد يعجبك ايضا
Loading...