Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

رصد أزيد من 47 مليون درهم لتأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا

أكادير24 | Agadir24

رصد أزيد من 47 مليون درهم لتأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا


خصصت اعتمادات مالية مهمة قدرت ب  47.197.765.00 درهم لتأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا في شطره الثاني، بجماعة الدشيرة الجهادية، وذلك بشراكة بين جهة سوس ماسة وعمالة إنزكان ايت ملول، والجماعة الترابية للدشيرة الجهادية وشركة العمران سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية تاسيلا.

وتأتي هذه الشراكة بين الأطراف السالفة الذكر في إطار الجهود الرامية إلى تكثيف التعاون وتفعيله مع مختلف الفاعلين والمتدخلين من القطاع العام والجماعات المحلية و المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجال تعزيز التنمية الصناعية بعمالتي و أقاليم جهة سوس ماسة.

هذا، ويشمل تأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا (الشطر الثاني) مجموعة من الأشغال من بينها توسيع وتقوية الطرق وشبكة تصريف المياه الشتوية، و تأهيل الإنارة العمومية، وإضافة فوهات الحريق، وتهيئة المساحات الخضراء، وبناء مقاطعة جماعية و بناء حضانة جماعية، و إتمام بناء وتجهيز مقر جمعية المسثمرين بالمنطقة الصناعية تاسيلا، وإحداث مطاعم للقرب، إضافة إلى الإشراف على دراسات خاصة بتسيير المنطقة الصناعية تاسيلا و بالتنقلات الحضرية داخلها.

و ستسهر لجنة خاصة يترأسها السيد عامل عمالة إنزكان ايت ملول على تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الشركاء، وذلك من خلال تتبعها إنجاز البرنامج الاستثماري، و تتبع حالة تقدم الأشغال وتقديم اقتراحات للأطراف المعنية من أجل تجاوز الإكراهات التي يمكن أن تنتاب أطوار إنجاز هذا المشروع.

يذكر أن تأهيل المنطقة الصناعية تاسيلا هو من بين المشاريع التي صادق عليها مجلس جهة سوس ماسة في دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 ، والتي انعقدت مؤخرا في أكادير، وذلك في إطار الوعي الجماعي بأهمية تأهيل المناطق الصناعية كآلية لضمان استمرارية الخدمات المقدمة للصناعيين والمستثمرين بجهة سوس ماسة.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...