رسميا..وزارة التعليم تكشف موعد وطريقة إعلان نتائج امتحانات الباكلوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2018، قد مرت في أجواء جيدة، طبعها انخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وحسب بلاغ للوزارة، فقد انطلقت عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بمشاركة حوالي 40000 أستاذ مصحح تمت تعبئتهم للقيام بهذه العملية، ليتم بعدها إجراء المداولات والإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2018.ابتداء من الساعة 10 صباحا، فيما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية في 19 من يوليوز القادم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغها، أنه على إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية لخبر تزعم فيه استباقها نشر نتائج امتحانات البكالوريا 2018، أن النتائج الرسمية لامتحانات البكالوريا لهذه السنة سيعلن عنها عبر البريد الإلكتروني المعد من طرف الوزارة لهذا الغرض والخاص بالمترشحات والمترشحين الممدرسين، وكذا عبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة.

وأضافت أن ما يروج له من نشر للنتائج عبر خدمات إلكترونية أخرى، يبقى مجرد مغالطات تسعى من خلاله هذه المواقع إلى الحصول على المعطيات الشخصية للمترشحين.

تعليقات
Loading...