رسميا…هذا هو الامين العام الجديد لحزب الـــPAM

أكادير24 | Agadir24

عقد الأصالة المعاصرة  مؤتمره الوطني الرابع لحزب ، في مدينة الجديدة، وفي ختامه جرى انتخاب عبداللطيف وهبي أمينا عاما للتنظيم السياسي بالإجماع .

هذا، وكان وهبي يقترب من زعامة “البام” بعد تَنحِّي خمسة مرشحين بارزين من السباق الانتخابي، وكان كل من الشيخ بيد الله والمكي الزيزي وهشام الصغير والتايب كفاية وعبد السلام بوطيب، قد أعلنوا انسحابهم من سباق الأمانة العامة ليبقى التنافس منحصرا بين عبد اللطيف وهبي وسمير بلفقيه.

تأسس حزب الأصالة والمعاصرة يوم 7 غشت 2008، وقد ساهم الحزب في الانتخابات البرلمانية الجزئية في شتنبر 2008، حيث حصل على مقعد من ضمن خمسة، واستطاع الحصول على مراتب متقدمة وعدد مرتفع من الأصوات المعبر عنها.

كما عقد الحزب مؤتمره الأول في شهر فبراير من سنة 2009، حضره 5000 عضو، شكلت النساء والشباب والأطر نسبة هامة منهم. وقد انبثقت عنه الهياكل التنظيمية المركزية من مجلس وطني ومكتب وطني.

كما أسفر المؤتمر إضافة إلى البيان الختامي، على اعتماد ثلاث وثائق توجيهية هي وثيقة “مبادئ وتوجهات” ووثيقة “أهداف وأولويات” ووثيقة “القانون الأساسي”، أكدت كلها على البعد الجهوي السياسي / التنموي والتنظيمي في عمل الحزب.

واعتمد المجلس الوطني في دورة 20 فبراير 2010 القانون الداخلي للحزب في صيغته النهائية.

إلى جانب ذلك ساهم الحزب في الانتخابات الجماعية ليونيو 2009، حيث حصل على الرتبة الأولى ب6032 مقعدا، أي بنسبة تفوق 21 في المائة، وحظي برئاسة 369 جماعة محلية، من بينها 8 تترأسهن نساء.

وفي انتخابات مجالس العمالات والأقاليم، حظي الحزب بمقاعد عددها 325؛ أي بنسبة 13.9 في المائة؛ وهو الآن يترأس 23 منها، وحصل على 212 من مقاعد مجالس الجهات وعلى رئاسة 6 منها.

وفي انتخابات الغرف المهنية حصل على 392 مقعدا، أهّلته لعضوية الغرف المهنية ب109 أعضاء، ورئاسة 21 غرفة منها.

وقد أهلت مجمل هذه النتائج الحزبَ للحصول على رئاسة مجلس المستشارين في شخص أمينه العام.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: