رسميا…بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24/وكالات 

بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 11 غشت 2020، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم، مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “روسيا اليوم”. 

وفيما انخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة، وأعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه سجل 4945 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 897599 مصابا.

هذا،و تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في دول العالم  حتى صباح يوم  الأحد 9 غشت 2020، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأميركية- 19 مليونا و637 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 12 مليونا، بينما تجاوز عدد الوفيات 726 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم في عدد الإصابات، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك. وأظهر إحصاء لوكالة رويترز أن أميركا سجلت رقما قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا يوم  السبت 8 غشت الجاري، مع وصول إجمالي الإصابات بالفيروس فيها حتى الآن إلى أكثر من 5 ملايين شخص، كما أنها سجلت أكثر من 160 ألف وفاة وهو ما يصل إلى نحو ربع إجمالي الوفيات في العالم بسبب الفيروس.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...