الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

رسالة مفتوحة لمديرة شركة العربية للطيران

أكادير24 | Agadir24

توجه أحد المواطنين برسالة مفتوحة للمديرة العامة لشركة العربية للطيران، حول رحلة قام بها عبر مطار محمد الخامس من الدار البيضاء متوجها لبروكسيل عبر الرحلة رقم 30 111، بتاريخ 25/08/2022.

في هذا السياق، أكد المواطن المذكور أنه تعرض خلال الرحلة سالفة الذكر رفقة أفراد أسرته لمعاملة سيئة و ابتزاز ومعاناة دامت لساعات من طرف مسؤول الشركة بمطار محمد الخامس.

وأوضح المواطن في رسالته التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها أنه تقدم رفقة أسرته بالحقائب لدى موظفة الاستقبال من أجل التسجيل كالعادة، إلا أن الأخيرة أخبرتهم بوجوب دفع مبلغ مالي معين لأنهم يحملون حقيبة يدوية صغيرة بها “بلايس تايشن”.

وأضاف المواطن أنه استغرب لهذا الطلب نظرا لأن الموظفة لم تكلف نفسها معرفة وزن الحقائب، مشيرا إلى أنه اقترح على الموظفة وزن كل حقيبة، وإذا تم تسجيل أي تجاوز للوزن المحدد يدفع المبلغ المستحق آنذاك.

لكن في مقابل ذلك، أكد المواطن أن مسؤول شركة العربية للطيران تدخل عندما كان يتبادل الكلام مع الموظفة، وأخبره أنه لا يمكنه السفر وأقسم على ذلك، وتوعد الأسرة بالندم الشديد في حال مخالفة أوامره، وذلك أمام مرأى بقية الموظفين والمسافرين.

وأفاد المواطن أن الموظف طلب منه إعادة قياس جميع حقائب السفر، و ذلك بعدما لاحظ أن الأوزان مضبوطة، ليتبين فيما بعد أن كل حقيبة تزن 10 كيلو غرام حسب القانون الجاري به العمل لدي الشركة المعنية، لكن الموظف استمر في مضايقة الأسرة بشتى الطرق من أجل منعها من السفر.

وسجل المواطن في ذات الشكاية أن الموظف ادعى أن حجم إحدى الحقائب لا يسمح لها بالدخول في الميزان، ثم قام باستدعاء رجال الأمن للتدخل، وتببن أمام أعينهم أن جميع الحقائب تدخل في الميزان، كما أن أوزانها مطابقة لما ينص عليه قانون الشركة.

ولفت المواطن إلى أن هذا الموقف أثر في زوجته وأطفاله الذين كانوا يبكون جراء ما تعرضوا له من إهانات، قبل أن يتم حسم هذا الموضوع بفضل تدخل مسؤول بالمطار ورجال السلطة وموظفين بموسسة محمد الخامس، الذين عاينوا الحادث أمامهم وتم وضع الحقائب بالميزان، وتبين لهم أن الأمر لا يعدو كونه نزعة انتقامية من الموظف المعني.

وشدد المواطن على أن ما تعرض له هو جزء من مئات الحالات التي تتعرض للمعاملة السيئة من طرف الشركة المذكورة، وهو ما يخلف لدى هؤلاء صورة معكوسة عن المغرب و المغاربة المعروفين بحسن الاستقبال والمعاملة الحسنة.

وتبعا لذلك، طالب المواطن المذكور من إدارة شركة العربية للطيران التدخل للحد من هذه السلوكيات التي تضر بالمسافرين، وتكليف الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة باستقبال وتوديع مغاربة العالم عبر مطارات المغرب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.