رجال “بلفقير”باشتوكة يتحركون لوقف اعتداءات الرحل، والنيابة العامة تدخل على الخط(+صور حصرية).

أكادير24 | Agadir24

استنفرت مصالح القيادة الإقليمية للدرك الملكي ببيوكرى إقليم اشتوكة أيت باها، عناصرها زوال اليوم الأحد 7مارس2021 لوقف زحف قطيع من الإبل لمملوك لأحد الرعاة الرحل .

في هذا السياق، استمعت دورية أمنية تابعة لعناصر الدرك الملكي بحضور مصالح قيادة وادي الصفا لمجموعة من الرعاة الرحل، وذلك على خلفية ضلوعهم في قضية الهجوم على أملاك الغير إثر توالي مسلسل الاستفزازات ضد اهالي منطقه اداوكران بجماعة الصفا باشتوكة ايت باها.

وعلمت اكادير 24 ان تحرك مصالح الضابطة القضائية جاء إثر هجوم قطيع مكون من 200من الإبل في ملكية احد الرحل على مجموعة من المستغلات الزراعية للأهالي بكل من دوار تدوارت وتولشكر ودوار الشمس بمنطقة اداوكران بجماعة وادي الصفاء.

وفي ذات السياق، اشاذ الاهالي المتضررون بسرعة تدخل مصالح الضابطة القضائية و السلطات المحلية الذين حلوا بعين المكان لوقف زحف الرعاة الرحل حيث أورد مصدر أمني لآكادير 24 أن رجال الدرك الملكي حرروا محاضر في حق المعنيين، فيما تم ربط الاتصال بمصالح النيابة العامة بمحكمة إنزكان حيث أعطت الأخيرة أوامرها للاتصال بمالك القطيع .

يذكر انه سبق لمصالح القيادة الاقليمية للدرك الملكي ان تمكنت من توقيف مجموعة من الرحل السنة الماضية بدات الدواوير حيت قضت النيابة العامة بمحكمة إنزكان بمتابعتهم قضائيا.

تعليقات
Loading...