Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“رالي المغرب” ينطلق من مدينة أكادير بمشاركة مغربية ودولية وازنة

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي المغرب عن تفاصيل النسخة الثانية والعشرين من “رالي المغرب“، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 6 أكتوبر 2022.

ووفقا لذات اللجنة، فإن فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة ستعرف انطلاقتها من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية عبر ساحل المحيط الأطلسي، مرورا بمدينتي طانطان والعيون.

في هذا السياق، أوضح دافيد كاستيرا، مدير رالي “المغرب” أن هذا الحدث يمثل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية W2RC، المنظمة تحت إشراف الاتحادين الدوليين للسيارات FIA والدراجات النارية FIM، وبتعاون مع الجامعتين الملكيتين المغربيتين لسباق السيارات والدراجات.

وأضاف ذات المتحدث في تصريحات صحفية أن دورة هذه السنة ستشهد تنافسا قويا عبر مراحل موزعة على طول مسافة 2300 كلم، مشيرا إلى أن عملية التدقيق الإداري والفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة ستجرى ابتداء من 30 شتنبر بالمركب الرياضي أدرار بمدينة أكادير.

وأضاف المتحدث نفسه أن المتسابقين سيتواجدون بمدينة أكادير في أول أيام شهر أكتوبر للقيام بجولة تمهيدية في ضواحي المدينة، ومن تم سيجري تحديد ترتيب الانطلاق الفعلي لليوم الموالي، ثم تليه مراسيم الانطلاقة الاحتفالية عبر منصة خاصة تقام بكورنيش المدينة في مساء اليوم ذاته.

ولفت المدير إلى أن هذه التظاهرة الرياضية ستمكن ساكنة أكادير وزائريها من التعرف على المشاركين واكتشاف النجوم العالميين للراليات الصحراوية والأبطال المغاربة المشاركين في هذه النسخة.

قد يعجبك ايضا
Loading...